حرص الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي على توجيه التهنئة إلى أديبايو أكينفينوا مهاجم ف

اليوم الجديد,دوري أبطال أوروبا,الدوري الإنجليزي,أكينفينوا

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 02:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قصة أقوى لاعب في العالم.. أكينفينوا الذي أبهر كلوب

حرص الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي على توجيه التهنئة إلى أديبايو أكينفينوا، مهاجم فريق ويكومب واندرارز، بعدما حقق فريق الفوز على حساب أكسفورد يونايتد بهدفين مقابل هدف مساء أمس الإثنين في ستاد ويمبلي، وصعد بفريقه إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، وهنأ كلوب، أكينفينوا، مهاجم فريق ويكومب واندرارز وقال له: "مرحبًا أيها الرجل الكبير تهانينا، أبليت بلاءً حسنًا وحققت انتصارًا رائعًا، وفي تلك الأوقات الغريبة أتمنى أن تحتفل بشكل ملائم".



ويسلط "اليوم الجديد" الضوء على هذا اللاعب الذي نال تهنئة شخصية من يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

ولد أكينفينوا، في شمال لندن وهو من أصل نيجيري، ووالده مسلم وأمه مسيحية، ويحترم ديانة والده وخاصة في شهر رمضان، ويذهب للكنسية من أجل الصلاة يوم الأحد، ويبلغ هذا اللاعب 38 عامًا، ويزن حوالي 16 حجرًا، وهو وزن "الوحش" لذلك صنف كأقوى لاعب كرة قدم في العالم.

عانى هذا اللاعب في بداية مسيرته الإحترافية كلاعب كرة قدم عندما كان ضمن صفوف فريق إف كي أتلانتس الليتواني من الهتافات العنصرية، وأكد اللاعب أنه عاش أوقات صعبة حينها ولكنها زادته ثقة وحماسة في لعب كرة القدم.

وبدأ هذا اللاعب مشواره الكروي في صفوف نادي واتفورد الإنجليزي في موسم 2000/2001، ثم خرج من الفريق وخاض رحلة طويلة في صفوف أندية مغمورة كان أبرزها فريق سوانزي سيتي، ويعد فريق نورثهامبتون تاون أكثر فريق لعب اللاعب ضمن صفوفه حيث انتقل لهم في 2008، وغادر الفريق في 2010، وشارك في 88 مباراة وسجل معهم 74 هدفًا، وصنع 27 آخرين. ويلعب اللاعب حاليًا في صفوف ويكومب واندرارز، وشارك معهم في إجمالي 173 مباراة وسجل 53 هدفًا وصنع 37 آخرين.

وخلال مسيرته الكروية الطويلة خاض اللاعب 650 مباراة، وسجل 200 هدفًا، وصنع 94 تمريرة حاسمة.

خاض أكينفينوا، مباراة سابقة أمام فريق ليفربول، وهي الفرقة التي يشجعها اللاعب، ولعب أمامهم مباراة واحدة عندما كان بصفوف فريق ويمبلدون في منافسات الجولة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ي 2014/2015، وانتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم ليفربول حينها بهدف لسيتفين جيرارد ثم عادل اللاعب النتيجة، قبل أن يضيف جيرارد هدف الفوز للريدز.

 

كان لآكينيفينوا، ظهورًا مميزًا بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، حيث ظهر اللاعب في فيديو خاص وهدد فيه الإسباني سيرجي راموس بعد إصابته لمحمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي حيث قال له:" كنت محظوظًا لأنني لن ألعب ضدك لأنني لن أشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا، ولو شاركت معك في مباراة سأحطمك".

 

أكينفينوا: سعيد بالغرامة من أجل ليفربول

وكان أكينفينوا، قد حضر إلى تدريبات فريقه الحالي ويكومب واندررز بقميص فريق ليفربول الإنجليز بعد تتويجه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ونشر فيديو عبر حسابه الرسمي على انستجرام مؤكدًا أنها المرة الوحيدة التي يكون سعيدًا فيها بدفع غرامة إلى النادي عندما يكون ليفربول البطل.

 

 

أكينفينوا يدخل موسوعة جينيس

دخل أكينفينوا، موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2017، كأقوى لاعب كرة قدم وأصبح أول لاعب كرة في التاريخ يتم اختياره للمرة السادسة على التوالي في لعب فيفا، كأقوى لاعب.