قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير الآثار والسياحة إنه لم يتم رصد أي حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستج

مصر,الداخلية,بورسعيد,السياحة,تمثال,شكاوى,كنيسة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 09:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غادة شلبي: لم نرصد أي إصابة بكورونا بين السائحين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير الآثار والسياحة، إنه لم يتم رصد أي حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد بين السائحين الذين قدموا إلى مصر بعد إعادة حركة السياحة الدولية منذ الأول من شهر يوليو الجاري، وأضافت شلبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه لا تهاون في تطبيق الشروط والإجراءات الاحترازية حفاظا على سمعة مصر وسلامة السائحين والعاملين في قطاع السياحة، لافتة إلى الاستمرار في تطبيق نسبة الـ50% إشغال في الفنادق لتحقيق التباعد الاجتماعي والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.



وتابعت أن بعض السائحين صرحوا بأن الإجراءات الاحترازية في المنشآت السياحية والأثرية أكثر صرامة من المطبقة في دولهم، لافتة إلى تخصيص وزارة الآثار والسياحة خط ساخن باللغتين العربية والإنجليزية لتلقي أي ملاحظات أو شكاوى للسائحين.

• رحلات توعوية

وقام مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مدينة بورسعيد، بتنظيم جولة سياحية تضمنت زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بالمدينة، منها كنيسة سانت أوجيني، وهي الكنيسة الأقدم للمذهب الكاثوليكي ببورسعيد، بالإضافة إلى فنار بورسعيد القديم، وقاعدة تمثال ديليسبس.

جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بأهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين، وتعريفهم بالتراث الحضاري والثقافي لمصر بما يساهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية.

كما قام ممثلو المكتب -خلال هذه الجولة- بتقديم المعلومات اللازمة والرد على كل استفسارات الوفد، بجانب تقديم بعض المطبوعات السياحية والتوعوية لاسيما الخاصة بمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وفي سياق متصل، قام أيضا مكتب الهيئة في محافظة مطروح، بتنظيم رحلة سياحية إلى متحف الآثار بمطروح، تم خلالها عمل مسابقة للزائرين وتوزيع بعض الجوائز والهدايا التذكارية عليهم، بالإضافة إلى النشرات السياحية.

ومن جانبها، أوضحت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، أنه جاري تنظيم سلسلة من هذه الجولات التوعوية بعدد من المحافظات من خلال المكاتب الداخلية للهيئة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن هذه الجولات تستهدف شرائح مختلفة من المواطنين وخاصة الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.