قام مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مدينة بورسعيد بتنظيم جولة سياحية تضمنت زيارة أهم المعالم ال

مصر,الداخلية,الإسكندرية,بورسعيد,السياحة,تمثال,كنيسة

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"السياحة والآثار" تنظم عددا من الرحلات التوعوية بالمحافظات

الرحلة
الرحلة

قام مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مدينة بورسعيد، بتنظيم جولة سياحية تضمنت زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بالمدينة، منها كنيسة سانت أوجيني، وهي الكنيسة الأقدم للمذهب الكاثوليكي ببورسعيد، بالإضافة إلى فنار بورسعيد القديم، وقاعدة تمثال ديليسبس، وهو ما جاء في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بأهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين، وتعريفهم بالتراث الحضاري والثقافي لمصر بما يساهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية.



كما قام ممثلو المكتب -خلال هذه الجولة- بتقديم المعلومات اللازمة والرد على كل استفسارات الوفد، بجانب تقديم بعض المطبوعات السياحية والتوعوية لاسيما الخاصة بمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وفي سياق متصل، قام أيضا مكتب الهيئة في محافظة مطروح، بتنظيم رحلة سياحية إلى متحف الآثار بمطروح، تم خلالها عمل مسابقة للزائرين وتوزيع بعض الجوائز والهدايا التذكارية عليهم، بالإضافة إلى النشرات السياحية.

ومن جانبها، أوضحت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، أنه جاري تنظيم سلسلة من هذه الجولات التوعوية بعدد من المحافظات من خلال المكاتب الداخلية للهيئة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن هذه الجولات تستهدف شرائح مختلفة من المواطنين وخاصة الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

• تدشين خط طيران جديد بين ميلانو والإسكندرية

وكان المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب والنائب السكندري بالبرلمان، رحب بتدشين شركة ويز إير العالمية للطيران خط طيران جديد بين ميلانو الإيطالية والإسكندرية يوم 17 سبتمبر المقبل؛ بهدف إنعاش حركة السياحة بين البلدين من خلال تنظيم 3 رحلات أسبوعيا بين مطاري ميلانو الإيطالي والإسكندرية، أيام الاثنين والأربعاء والجمعة.

وأكد عامر، في بيان له أصدره اليوم الثلاثاء، أن تدشين الخط سيساهم في إنعاش تدفق السياحة الإيطالية الوافدة إلى السوق المحلية للتتمع بالمعالم السياحية والاثرية داخل محافظة الإسكندرية إضافة إلى انه يمكن لشركات السياحة المصرية ان تنظم رحلات سياحية للسياح الإيطاليين والأوروبيين القادمين على هذه الرحلات للمناطق السياحية بالساحل الشمالى خاصة لمدينة العلمين التى ستكون واحدة من أهم المناطق السياحية العالمية بعد المشروعات القومية التى يتم تنفيذها داخل هذه المدينة الساحرة.

تجدر الإشارة إلى أن ويز إير العالمية للطيران تعد واحدة من أكبر شركات الطيران منخفض التكاليف على مستوى العالم.