وهو ما يعرض المواطنين لخطر الإصابة بضربات الشمس المتكررة فيحذر الأطباء من التعرض للشمس مباشرة خاصة

مصر,القاهرة,الأطباء,الأرصاد,هيئة الأرصاد,درجات الحرارة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الأرصاد" تحذر المواطنين من الـ72 ساعة القادمة

طقس حار
طقس حار

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الغد سيكون حارا رطبا على القاهرة والوجه البحري، أما السواحل الشمالية سيكون معتدلا قليلا، بينما تشتد الحرارة على جنوب الصعيد بشكل كبير، وهو ما يعرض المواطنين لخطر الإصابة بضربات الشمس المتكررة، حيث يحذر الأطباء من التعرض للشمس مباشرة خاصة في شهري يوليو وأغسطس من كل عام.



وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة سيؤدي لتكون سحب منخفضة، ما يؤدي لحجب أشعة الشمس، لكن مع دخول ساعات النهار تبلغ الحرارة ذروتها، وتزداد أشعة الشمس، وترتفع درجات الحرارة لتلافي السحب المنخفضة.

وأتابع: يوجد نشاط للرياح على أغلب المناطق خاصة المكشوفة منها، كما تكون الرياح مثيرة للرمال على جنوب سيناء، ما يجعل إحساس المواطن بدرجات الحرارة يقل، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 72 ساعة المقبلة ستتراوح من 35 إلى 36 درجة في القاهرة، بينما ستتراوح من 29 إلى 30 على السواحل الشمالية، وتصل إلى 41 درجة في المحافظات الجنوبية "الصعيد"، ما يعني أن أكثر الأماكن التي ستشعر بالحرارة خلال الثلاثة أيام المقبلة هي محافظات الصعيد، التي ترتفع فيها درجات الحرارة عن باقي المحافظات بشكل ملحوظ طوال العام.

وأضاف شاهين، أن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة على أغلب المناطق ما يزيد الإحساس بالحرارة، وسجلت القاهرة نسبة رطوبة 80%، فيما سجلت السواحل الشمالية نسبة رطوبة بلغت 85 %، وشمال الصعيد وصلت الرطوبة بها إلى 65%، فيما ارتفعت نسبة الرطوبة في جنوب الصعيد وشكلت المحافظات الجنوبية النسبة الأعلى في الإحساس بالرطوبة. 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجات، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجات، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.