أكد المالي أليو ديانج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على سعادته بالتواجد داخل جدران القلعة الحم

الأهلي,الخطيب,الدوري الممتاز,إليو ديانج

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 14:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إليو ديانج يفتح قلبه: الخطيب أسطورة.. وحلمت بارتداء قميص الأهلي

أكد المالي أليو ديانج، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  سعادته بالتواجد داخل جدران القلعة الحمراء، ومع فريق بحجم وقيمة النادي الأهلي  المتوج بـ20 لقبًا قاريًّا والذي لا يقل عن أندية أوروبا، ويعتبره نموذجًا يحتذى به في العمل الاحترافي، وأوضح ديانج، في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي الأهلي اليوم الثلاثاء أن كل شئ داخل النادي الأهلي يسير بشكل احترافي وكل فرد في النادي يعرف دوره جيدًا، وهو الأمر الذي جعل النادي يحتل هذه المكانة على المستوى المحلي والقاري، ويحظى بشعبيته الكبيرة داخل وخارج القارة الإفريقية، وهو الأمر الذي يشعره بالفخر والاعتزاز بارتدائه قميص النادي الأهلي.



وأشاد اللاعب بالكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، مؤكدًا أنه مصدر فخر للاعبين أن يكون الخطيب رئيس القلعة الحمراء وهو من أفضل لاعبي كرة القدم الإفريقية وأحد أساطيرها، ويعد مثلًا أعلى للاعبين ويسعون للوصول لما حققه.

وأضاف ديانج، أن ارتدائه لقميص النادي الأهلي كان أحد أحلامه التي تمنى تحقيقها منذ الصغر ولو عاد به الزمان وعرض عليه اللعب لأي ناد أخرى مقارنة بالأهلي سيختار اللعب للأهلي، لأنه شرف كبير أن يرتدي قميص النادي، مشيرًا إلى أنه منذ الصغر وهو يسمع عن اسم النادي الأهلي الرنان في القارة الإفريقية، وعندما يتم الحديث عن الألقاب داخل القارة يتواجد اسم الأهلي بقوة، وعندما تتاح له الفرصة للعب في المباريات والدفاع عن النادي الأهلي يشعره ذلك الأمر بفخر كبير.

وأشار لاعب الأهلي أن علاقته بزملائه في الفريق جيدة وأنهم عبارة عن أسرة واحدة ويشعره الأمر أنه وسط عائلته، مضيفًا: "الجميع يعاملونني ‏معاملة جيدة، وسعيد بوجودي مع ‏الفريق ولا أشعر بالغربة خاصة عند تعامل الجماهير معي في الشارع، لهذا أشعر أنني في وطني الثاني وفي غاية السعادة بالوجود في مصر وتحديدًا في الأهلي". وعن المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا أكد ديانج أن التتويج بلقب النسخة الحالية يعد حلم كبير بالنسبة للاعبي الفريق، من أجل إسعاد جماهير القلعة الحمراء، وهو يأمل أيضًا بأن يتوج باللقب ليقترن إسم لاعبي الجيل الحالي مع أساطيرالنادي الذين توجوا باللقب في النسخ السابقة.

وأضاف لاعب الأهلي أنه ينتظر بشدة التتويج بهذا اللقب مع النادي الأهلي ويحقق حلمه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تحظى بمتابعة واهتمام كبير.

وأكمل ديانج: "التركيز في الفريق من اللاعبين والجهاز الفني في الوقت الحالي منصب على استئناف بطولة الدوري الممتاز، حيث يعيش الجميع في حالة تركيز شديد ولديهم رغبة قوية في تقديم نفس المستوى الذي ظهر عليه الفريق قبل توقف المسابقة، وتحقيق الانتصارات والتتويج بالدوري وهو أحد أهم أهداف الفريق في الفترة المقبلة".

وعن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق أكد ديانج على اعتزازه بالتدريب تحت قيادته وأن الفترة الحالية تعد فرصة كبيرة له خاصة وأنها جاءت في فترة مبكرة من عمره ويريد تعلم الكثير من الخبرات والقدرات الفنية مع فايلر.

واختتم ديانج حديثه موجهًا رسالة إلى جماهير النادي الأهلي حيث أكد فخره بمساندتهم للفريق في الفترة الأخيرة بشكل عام ومساندتهم له بشكل خاص، وأنه اعتاد على وقوف جماهير الأهلي ودعمهم في المواقف الصعبة، وأنه يعد هذا الجمهور الوفي بالقتال من أجل الفوز بجميع البطولات.