أعلنت وزارة الدفاع الروسية إصابة عدد من جنودها وبعض الجنود الأتراك في انفجار قنبلة ..المزيد

سوريا,تركيا,انفجار,روسيا,إصابة,الجيش,الأمن,أردوغان,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 23:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة جنود روس وأتراك في انفجار عبوة ناسفة بسوريا

دورية مشتركية لروسيا وتركيا
دورية مشتركية لروسيا وتركيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إصابة عدد من جنودها وبعض الجنود الأتراك، في انفجار قنبلة زرعها متشددون سوريون بالقرب من دورية مشتركة لكل من روسيا وتركيا فيسوريا، مشيرة إلى إلغاء الدورية بعد الانفجار ونقل المصابين إلى مستشفى بقاعدة حميميم، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن دورية مشتركة لها مع تركيا في سوريا تعرضت للهجوم، مما أسفر عن إصابة 3 جنود روس، وعدد غير محدد من جنود تركيا، فضلًا عن تدمير ناقلة جند مدرعة روسية، وآخرى تركية، بما دفع روسيا لإلغاء الدورية بعد الانفجار.



انفجار قنبلة بدورية لروسيا وتركيا في سوريا

وأكدت روسيا في البيان، أنها تقوم بإجلاء معداتها من المنطقة التي وقع بها الانفجار، بالقرب من بلدة أريحا بمحافظة إدلب، ونقلت قواتها إلى قاعدة حميميم الجوية حيث يتلقى بعض جنودها العلاج، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية، بأن الجنود الثلاثة أصيبوا بجروح طفيفة، كما أًصيب طاقم المدرعة التركية في الانفجار، مشيرة إلى أن حالة معظم المصابين مستقرة حتى الآن.

ويذكر أن كل من روسيا وتركيا اتفقتا في مارس الماضي، على وقف إطلالق النار في ليبيا، مع ترتيب دوريات مشتركة بعد أسابيع من الأشتباكات العنيفة التي دفعت الطرفان لحافة المواجهة المباشرة.

ومن المقرر أن يتفق الطرفان في غضون سبعة أيام، على إنشاء ممر آمن بمسافة 6 كيلو متر على جانبي الطريق، بما يعمل على إيجاد منطقة آمنة بطول 12 كم.

وأفاد موقع أحوال تركية،في تقرير له اليوم الثلاثاء، بأن المعارك العنيفة في سوريا، أسفرت عن نزوج حوالي مليون شخص إلى الحدود التركية، بما يمثل كارثة إنسانية، فضلًا عن حدوث خسائر كبيرة لتركيا أبرزها مقتل العشرات من قوات الأمن التركية.

من جانبه قال خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، إنه سيتم استكمال الدورية الروسية التركية الثالثة بإدلب وشمال غرب سوريا، مشيرًا إلى أن تركيا ستحد من تحركات قواتها في سوريا، بسبب زيادة عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا داخل الأراضي التركية.

وفي هذا السياق أكدت وزارة الدفاع التركي، أن الجنود الأتراك في سوريا، لن يدخلوا مناطق العمليات أو يخرجوا منها، إلا بموجب إذن مباشر لقائد الجيش.