أعلن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم تقدم مصر بخطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة الق

كاف

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر تنافس تونس على استضافة دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

أعلن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم تقدم مصر بخطاب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل استضافة المباريات المتبقية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تتبقى ثلاث مباريات فقط بواقع مباراتين في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية للبطولة، وأوضح فضل في تصريحاته لقناة أون تايم سبورت أن مصر وافقت على استضافة دوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون، وأن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أبلغ الاتحاد بموافقة الدولة وقدم خطابًا رسميًا للكاف وفي انتظار الرد خلال الساعات المقبلة.



وكان الاتحاد الكاميروني لكرة القدم قد أعلن رسميًا أمس الاثنين اعتذاره عن استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا المتبقية، بعد رفض الحكومة الكاميرونية بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد، وأرسل خطابًا للكاف بشأن الاعتذار.

وكانت ثلاثة دول قد تقدمت باستضافة المسابقة وهم تونس والكاميرون والمغرب، ووقع الاختيار على الكاميرون قبل أن تقرر اعتذارها بسبب كورونا، وتقدمت مصر أيضًا لاستضافة البطولة لتكون ضمن اختيارت الكاف والتي سيتم الاعلان عنها في الفترة المقبلة.

هل استضافة مصر للبطولة يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ؟

وتشهد بطولة دوري أبطال إفريقيا في الدور نصف النهائي صدامًا كبيرًا بين ثنائي مصري ومغربي، حيث يلتقي فريق الأهلي بنظيره الوداد البيضاوي، ويلتقي فريق الزمالك بنظيره الرجاء. وكان الكاف قد أعلن أن الأدوار المتبقية ستلعب بنظام دورة مجمعة وستلعب مباريات الدور نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة وعلى "ملعب محايد"، ووجود فرق مصرية ومغربية يجعل إستضافة الدولتين للبطولة صعبة للإخلال بهذا المبدأ.

وكانت تونس قد تقدمت بطلب من أجل استضافة البطولة وهي الدولة الوحيدة التي ينطبق عليها "المحايدة"، حيث تقع بين دولتي مصر والمغرب ولديها ملعب رادس، وهو دولي واستضاف نهائيات سابقة للكاف، وكان آخرها نهائي النسخة الأخيرة من البطولة، بالإضافة إلى تمكنها من السيطرة على جائحة كورونا وانخفضت الإصابات بشكل كبير في الدولة وعادت حركة الطيران في البلاد.

المغرب تستضيف الكونفدرالية

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن رسميًا أن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالمغرب سيستضيف مبارايات نصف نهائي ونهائي الكونفدرالية للموسم الحالي.

وتتواجد فرق مغربية في الدور نصف النهائي، حيث يلتقي نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أغادير، ويواجه بيراميدز نظيره حوريا كوناكري الغيني.