وائل جمعة كان مدافع دون المستوى خرم وانضم لمنتخب مصر بالمجاملات هكذا شن مرتضى منصور رئيس الزمالك هجوما

أفريقيا,الاهلي,الزمالك,ريال مدريد,منتخب مصر,أمم أفريقيا,المنتخب,كأس العالم,مرتضى منصور,وائل جمعة

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مرتضى منصور: وائل جمعة إخواني ورفضت ضمه للزمالك

وائل جمعة
وائل جمعة

"وائل جمعة كان مدافع دون المستوى وانضم لمنتخب مصر بالمجاملات"، هكذا شن مرتضى منصور، رئيس الزمالك هجومًا حادًا على وائل جمعة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، في ظل الأزمة بين رئيس الزمالك وإدارة ولاعبي النادي الأهلي ، وأوضح رئيس المارد الأبيض خلال تصريحاته لبرنامج "زملكاوي" الذي يقدمه أحمد جمال على شاشة قناة الزمالك:" وائل جمعة إخواني ورفضت انضمامه للزمالك وباع نفسه لقطر الدولة المعادية لوطنه".



وأكمل:" وائل جمعة كان مدافع دون المستوى "خرم" وانضم لمنتخب مصر بالمجاملات".

وائل جمعة.. صخرة دفاع منتخب مصر والنادي الأهلي

إنجازات وائل جمعة أو صخرة الدفاع كما يطلق  عليه، معروفة ومرئية للجميع سواء مع الاهلي أو منتخب مصر، حيث لعب مع الأهلي 13 سنة، حافلة بالبطولات المحلية والقارية، وشارك في هذه الفترة في كافة بطولات منتخب مصر، وأهمها ثلاثية كأس أمم أفريقيا 2006، 2008، 2010.

ولكن ما لا يعرفه الكثير عن وائل جمعة أنه له ألقاب شخصية تثبت جدارته في أي مكان ومع أي فريق، فتم إختيار الصخرة في تشكيل الأفضل بأفريقيا ثلاث مرات متتالية، في 2006 و 2008 و 2010، كما شارك جمعة مع مصر في كأس القارات وظهر في كل مبارايات المنتخب المصري.

بداية مسيرة وائل جمعة

بدأ وائل جمعة مسيرته مع كرة القدم في ناشئين مركز شباب الشين ولعب معه ثلاث سنوات، قبل أن ينتقل إلى نادى غزل المحلة في موسم 1993 وخاض مع المحلة 6 مواسم خاض فيهم 82 مباراة بقميص غزل المحلة أحرز خلالها ستة أهداف قبل أن يخطفه مسؤولي الأهلي في موسم 2001.

وائل جمعة مع الأهلي

وانضم للأهلي في 2011 - 2012، وكان الظهور الأول له في مباراة نادي القرن أمام ريال مدريد الإسبانى يوم 4 أغسطس 2001 باستاد القاهرة، وشارك وائل جمعة في 336 مباراة سجل خلالهما 14 هدفًا، بينما شارك مع المنتخب في 102 مباراة وسجل هدف وحيد.

وحصل وائل جمعة برفقة النادي الأهلي على 31 لقبًا محليًا وأفريقيًا، خلال 13 عامًا، حصد بهما العديد من الألقاب وحقق العديد من الإنجازات والأرقام القياسية مع الشياطين الحمر.

وتوج مع الأهلي بـ8 ألقاب ببطولة الدوري المصري الممتاز،  ثلاث مرات علي بطولة كأس مصر، وتوج بدوري أبطال أفريقيا 6 مرات، وكأس السوبر الأفريقية لكرة القدم 5 مرات، و كأس السوبر المصري 6 مرات، وكأس أفريقيا 3 مرات، وبرونزية كأس العالم للأندية باليابان (2006) مع النادي الأهلي.

 

 

وائل جمعة مع المنتخب المصري

شارك وائل جمعة مع منتخب مصر منذ عام 2001 حتى 2010، وخاض 110 مباراة بقميص الفراعنة أحرز فيها هدفًا، وحقق لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية.

اعتزال وائل جمعة

أعلن وائل جمعة اعتزاله كرة القدم في مايو 2014 بعد مباراة النجم الساحلى فى الجولة الثانية ببطولة الكونفيدرالية بمدينة سوسة التونسية، بعد مسيرة حافلة من الإنجازات والبطولات مع النادي الأهلي ومنتخب مصر.

وتم تعيينه عقب اعتزاله في منصب مدير الكرة للفريق الأول بالنادي ولكنه لم يوافق وفضل العمل كمحلل في إحدى القنوات الرياضية.