قام هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء بالتبرع بالبلازما الخاصة به في المركز القومي..المزيد

مصر,وفاة,الصحة,شكاوى,كورونا

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 05:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| مستشار رئيس الوزراء يتبرع ببلازما الدم بعد تعافيه من كورونا

أثناء التبرع بالدم
أثناء التبرع بالدم

قام هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بالتبرع بالبلازما الخاصة به في المركز القومي لنقل الدم، اليوم الإثنين، وذلك بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد.



ووجه يونس، في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نداء إلى كل المتعافين من فيروس كورونا، تبرعوا ببلازما الدم.

وقال يونس: "تاجروا مع الله، ساهموا في إنقاذ نفس بشرية، فمن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا، أنا بدأت بنفسي".

• إصابات كورونا حول العالم

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن عدد الإصابات به حول العالم تجاوز 12.9 مليون حالة حتى صباح اليوم الاثنين.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات تجاوز 12 مليونا و910 آلاف حالة.

كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 7.1 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات 569 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وتشيلي والمكسيك والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وإيران وإسبانيا وباكستان وإيطاليا والسعودية وتركيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

• كورونا في مصر

ذكرت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد، هو 82 ألفا و70 حالة، من ضمنهم 24 ألفا و419 حالة تم شفاؤها، و3858 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

وأشارت إلى أنه لمتابعة واستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار، يرجى التواصل معنا على الخط الساخن: "15300".