فيروس كورونا ماهو الإ مجرد خدعة.. فكانت تلك الكلمات لفتاة في العقد الثالث من عمرها ضاربة بالإجراءات..المزيد

مصر,وفاة,الصحة,كورونا,فيروس كورونا,كورونا خدعة

السبت 24 أكتوبر 2020 - 02:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كورونا خدعة.. فتاة تتجاهل الفيروس فيفقدها حياتها

وفاة فتاة بفيروس كورونا
وفاة فتاة بفيروس كورونا

 فيروس كورونا ماهو الإ مجرد خدعة.. فكانت تلك الكلمات لفتاة في العقد الثالث من عمرها، ضاربة بالإجراءات الاحترازية عرض الحائط، فكانت النتيجة هو فقدان حياتها، حيث حرصت على ارتياد "حفلات كوفيد"، وهي حفلات صاخبة يقوم بها شباب "لتحدي الفيروس"، متجاهلين أبسط الإرشادات الوقائية، في خطوة أثارت حالة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي.



واعترفت المريضة للممرضين قبل وفاتها في مستشفى ميثوديست بسان أنطونيو في ولاية تكساس الأميركية، بأنها "ارتكبت خطأ باعتقادها أن الفيروس مجرد خدعة.

وانتشرت "حفلات كوفيد"، بحجة "تحدي فيروس كورونا بالانتقال إليهم"، مما أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات، التي كانت خطيرة في بعض الأحيان.

وقالت مديرة المستشفى، جين أبليبي، إن المريضة أوضحت أن الحفل نظمه شخص مصاب بالفيروس التاجي،  مؤكدة  أن فكرة الحفل، هي أن يجتمع الناس لمعرفة ما إذا كان الفيروس حقيقيا، وما إذا كان هناك مصاب بين المجتمعين.

وأشارت جين  أبليبي إلى أن مستشفاها يشهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات، لدى الشباب في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، مؤكدة أن بعض الحالات تكون "خطيرة جدا وشديدة السوء"، وذلك وفق ما ذكر موقع "إيه بي سي" نيوز.

وحذرت مديرة المستشفى من خطورة مثل هذه الحفلات أو التجمعات، مشددة على أن فيروس كورونا قادر على الانتقال إلى الجميع.

تطورات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 543 متعافيا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24419 حالة حتى اليوم وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 82070 حالة من ضمنهم 24419 حالة تم شفاؤها، و3858 حالة وفاة.