في ضربة جديدة لحزب الوفد وخطته لانتخابات مجلس الشيوخ أعلنت الدكتورة.. المزيد

اليوم الجديد,مسلسل,يسرا,مستقبل وطن,الهيئة الوطنية للانتخابات,انتخابات,الوفد,حزب مستقبل وطن

السبت 19 سبتمبر 2020 - 20:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يسرا أباظة.. حلقة جديدة في مسلسل نزيف الوفد بانتخابات مجلس الشيوخ

في ضربة جديدة لحزب الوفد وخطته لانتخابات مجلس الشيوخ، أعلنت الدكتورة يسرا أحمد فؤاد أباظة، عضو الهيئة العليا لبيت الأمة، ترشحها للانتخابات بمحافظة الشرقية عن حزب مستقبل وطن، والتي انضمت لحزب الوفد في 2018، قبل أن يعينها بعد ذلك المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، عضوا بالهيئة العليا للوفد وسط أحاديث عن تبرعها لبيت الأمة بمبلغ 2 مليون جنيه.



وحصل، "اليوم الجديد" على نسخة مصورة من استقالة الدكتورة يسرا من حزب الوفد، والتي تقدمت بها لرئيس الحزب قبل ثلاثة أيام فقط من ترشحها لانتخابات مجلس الشيوخ عن حزب مشتقبل وطن.

 

 
 

وأكدت أحمد، في نص استقالاتها، عدم رغبتها في الاستمرار بحزب الوفد لأسباب موضوعية تخص قناعتها الشخصية، إلى جانب عدم قدرتها على الاستمرار والإضافة لما أسمته بالكيان العظيم الفني بأعضائه وقياداته.

وكان ائتلاف الأحزاب الوطنية، بقيادة حزب مستقبل وطن لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، قد استبعد عدد من مرشحي حزب الوفد المحتملين على مقاعد القائمة.

وأوضحت المصادر، أن المستبعدين هم "هاني سري الدين، وعبير عصام، وعبد الباسط الشرقاوي"، متحفظا عن ذكر الأسباب التي أدت لاستبعاد هذه الشخصيات تحديدا.

 

 

 

 

وعن الحديث بشأن انسحاب حزب الوفد من التحالف، أكد المصدر، أن قيادات الحزب لم تطرق أو تتقدم بأي طلبات للانسحاب من التحالف، وجميع الأحاديث بشأن هذا الموضوع هي مجرد ثرثرة فيسبوكية واهية.

استبعاد 3 مرشحين للوفد من قائمة "الشيوخ"

علم "اليوم الجديد" من مصادر مطلعة داخل ائتلاف الأحزاب الوطنية، بقيادة حزب مستقبل وطن لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، أنه تم استبعاد عدد من مرشحي حزب الوفد المحتملين على مقاعد القائمة.

وأوضحت المصادر، أن المستبعدين هم "هاني سري الدين، وعبير عصام، وعبد الباسط الشرقاوي"، متحفظا عن ذكر الأسباب التي أدت لاستبعاد هذه الشخصيات تحديدا.

وأشارت المصادر، أن اجتماعات الأحزاب أعضاء التحالف، أفرزت عن حصد حزب الوفد خمس مقاعد فقط من القائمة، وليس 8 كما أشيع، موضحا أن طارق تهامي وأمل رمزي وياسر الهضيبي حازم الجندي، طارق عبد العزيز، هم مرشحي بيت الأمة ضمن القائمة.

وعن الحديث بشأن انسحاب حزب الوفد من التحالف، أكد المصدر، أن قيادات الحزب لم تطرق أو تتقدم بأي طلبات للانسحاب من التحالف، وجميع الأحديث بشأن هذا الموضوع هي مجرد ثرثرة فيسبوكية واهية.

يذكر أن لجان المتابعة المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات في 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية لتلقي طلبات الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ، قد أغلقت أبوابها في الساعة الخامسة مساء اليوم، بعد انتهاء اليوم الثانى لتقديم أوراق الترشح.