كشف محمد فضل نجم منتخب مصر السابق وعضو اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم عن إمكانية استضاف

الأهلي,أفريقيا,الزمالك,الكاف,الدوري الممتاز,الاتحاد المصري,كاف,منتخب مصر,دوري ابطال افريقيا,محمد فضل

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 20:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رفض الكاميرون استضافة دوري أبطال أفريقيا.. "فضل": إحنا جاهزين

محمد فضل - أرشيفية
محمد فضل - أرشيفية

كشف محمد فضل نجم منتخب مصر السابق، وعضو اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية استضافة مصر للأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الحالية 2019-2020، وذلك بعدما أعلنت الكاميرون اليوم، رسميًا عدم استضافتها للبطولة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في البلاد، مؤكدًا أن مصر لديها الإمكانيات سواء الصحية أو البنية التحتية لاستضافة البطولة.



محمد فضل: جاهزون لاستضافة دوري أبطال أفريقيا

وخلال تصريحات لبرنامج "ملعب الصقر" تقديم أحمد حسن عبر إذاعة "راديو مصر"، أكد محمد فضل أن مصر جاهزة بشكل كبير لاستضافة دور نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح أنه بعد تنظيم بطولتي أمم أفريقيا للكبار، وأمم أفريقيا تحت 23 عامًا، مصر جاهزة لتنظيم دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف "نتمني استضافة الأدوار المتبقية لدوري أبطال أفريقيا، ولكن يجب الحصول على موافقة من الدولة بشكل رسمي، بتكليف من الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة للاتحاد المصري، وبعدها يتم مخاطبة الكاف بشكل رسمي".

وأشار محمد فضل إلى أن المغرب حصل على أدوار بطولة الكونفدرالية المتبقية بالرغم من تواجد فرق مغربية بها، مشيرًا إلى أن تنظيم البطولة مفيد ومهم جدًا من الناحية الفنية، خاصة أن هناك فريقين من مصر وهما الأهلي والزمالك.

وأكد “فضل” أننا نمتلك الإمكانيات لتنظيم الأدوار النهائية من دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى الإجراءات الصحية والبروتوكول الطبي اكذلك إجراءات البنية التحتية مثل الفنادق والملاعب.

فضل يكشف أسباب تأجيل الإعلان عن جدول الدوري

وعن إعلان جدول مسابقة الدوري المصري، علق فضل: "أعلنا مسبقًا أن يوم 6 أغسطس المقبل هو موعد الدوري الممتاز رسميًا".

واختتم: "أما بالنسبة للجدول، فإن الأمر يتعلق بالأمن، نرسل أسماء الملاعب والتواريخ للجهات الأمنية، ويتم الإعلان عن التفاصيل بشكل رسمي بعد الموافقة".

الكاميرون تعلن رسميًا اعتذارها عن استضافة دوري الأبطال

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اليوم الإثنين، عن اعتذاره بكل رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن استضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2019-2020.

وقال سيديو مبومبو رئيس الاتحاد الكاميروني، في مؤتمر صحفي، أن الحكومة الكاميرونية رفضت استضافة الأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، مشيرًا إلى أن الرفض جاء بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الكاميرون.

وأشار رئيس الاتحاد الكاميروني، أن البلاد ألغت بطولة الدوري للنسخة الحالية بسبب الوباء العالمي، ولذلك يصعب استضافة دوري أبطال أفريقيا.

واختتم مبومبو حديثه بأن اتحاد بلاده أرسل خطابًا للاتحاد الأفريقي بشكل رسمي، من أجل الاعتذار عن استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا.