كشف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اليوم الاثنين رسميا عن مخطابته للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف وذلك

الأهلي,أفريقيا,الزمالك,نصف النهائي,كاف,أمم أفريقيا,دوري ابطال افريقيا

الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 23:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كاف في حيرة

رسميًا.. الكاميرون ترفض استضافة دوري أبطال أفريقيا

من مؤتمر الاتحاد الكاميروني
من مؤتمر الاتحاد الكاميروني

كشف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اليوم الإثنين، رسميًا عن مخطابته للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك لتأكيد رفض البلاد استضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2019-2020، وهو ما أكده سيديو مبومبو رئيس الاتحاد الكاميروني، اليوم، في مؤتمر صحفي.



 

الاتحاد الكاميروني يعلن اعتذاره عن استضاف دوري أبطال أفريقيا

وقال مبومبو في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، أن الحكومة الكاميرونية رفضت استضافة البلاد للأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الكاميرون.

وأكد رئيس الاتحاد الكاميروني، أن البلاد ألغت بطولة الدوري للنسخة الحالية بسبب الوباء العالمي، ولذلك يصعب استضافة دوري أبطال أفريقيا.

واختتم: "نحن أخطرنا الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي عن اعتذارنا بشأن استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا".

الاتحاد الأفريقي لم يعلق على اعتذار الكاميرون لاستضافة دوري أبطال أفريقيا، حيث أن هناك العديد من التقارير أكدت أن "كاف" سيعد اجتماعًا من أجل دراسة عروض استكمال المسابقة.

و أكد الصقر أحمد حسن عميد لاعبى العالم، وقائد منتخب مصر السابق، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سيعقد اجتماعا طارئا في الأسبوع المقبل، لحسم الدولة التي ستقوم باستضافة الدور نصف النهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد إعلان الاتحاد الكاميروني الاعتذار رسميا عن استضافة المباريات الختامية، بسبب تفشي وباء كورونا.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكذلك يخوض الزمالك نصف النهائي  أمام الرجاء المغربي في سبتمبر المقبل.

أحمد حسن: مصر دائمًا جاهزة لاستضافة دوري الأبطال

وعلق أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، على الأمر، خلال برنامجه الإذاعي "ملعب الصقر"، المذاع عبر محطة "راديو مصر".

وقال عميد لاعبي العالم، أن الاتحاد الأفريقي سيعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل لحسم الأمر، مؤكدًا أن مصر قد تكون في الصورة، لأنها دائمًا جاهزة لاستضافة الأحداث المهمة في أفريقيا".

وأستعان حسن باستضافة مصر لبطولة كأس أمم أفريقيا العام الماضي، بعد اعتذار الكاميرون كذلك، لعدم جاهزيتها، وظهرت البطولة بشكل مميز في وقت قياسي.

وأكمل أحمد حسن: "المغرب قد تطلب استضافة البطولة، والاتحاد المصري قدم موافقة مبدئية لاستضافة الأدوار المتبقية من البطولة، ويتبقى فقط إرسال طلب إلى الاتحاد الأفريقي، ولكن الأمر سيحسم خلال الساعات المقبلة".

واختتم حسن: "أرغب في استضافة مصر لمباريات البطولة، وذلك لارتفاع حظوظ الأهلي والزمالك من أجل التتويج بالبطولة".