أوضح أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح أن سببتراجع أعداد الإصابات بوباءفيروس كورو

مصر,الصحة,فيروس كورونا,المصل واللقاح

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 11:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس مناعة "المصل واللقاح": الكمامة أصبحت أسلوب حياة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن سبب تراجع أعداد الإصابات بوباء فيروس كورونا المستجد في مصر يرجع إلى 3 تفسيرات، أولها الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الدولة الفترة الماضية لمواجهة الفيروس، وذلك بتطبيق التباعد الاجتماعي وتوفير الكمامات وإلزام المواطنين بارتدائها الفترة الماضية.



وكشف أمجد الحداد، في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، “أن السبب الثاني هو وعي المواطن وامتثاله لهذه الإجراءات الاحترازية والوقائية، حيث أن المواطن عندما شعر بالخطر بدأ في ارتداء الكمامات ونفذ التباعد الاجتماعي في جميع المناطق، قائلًا: "الكمامة بقت شيء ضروري وأصبحت أسلوب حياة، وهي الأهم لأن فيروس كورونا حتى الآن ليس له علاج محدد ولا يوجد حل سوى أن نقي أنفسنا".

واستطرد الحداد حديثه، أن السبب الثالث هو وصول الفيروس لذروته، ومن ثم تقل قوته في الفترة الحالية، فهو مثل أي مرض لتحوره وكونه أصبح أكثر ضعفا، موضحًا أنه كلما زاد الفيروس انتشارًا زاد ضعفًا وهي مقولة تنطبق على أي وباء في العالم وهو ما حدث في كثير من الدول الأوروبية ويحدث حاليًا في مصر.

الصحة: تسجيل 912 إصابة جديدة بكورونا.. و89 وفاة

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج 543 متعافيا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24419 حالة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة. 

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 82070 حالة من ضمنهم 24419 حالة تم شفاؤها، و3858 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.