اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الإثنين نتيجة تقدير العينة العشوائية

التعليم,نتيجة,الامتحانات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 11:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بنسبة نجاح 89.1%.. "التعليم" تعتمد نتيجة عينة التاريخ للثانوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة التاريخ بامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020، جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد عبر “الفيديوكونفرانس” مع السادة موجهي عموم المادة ومشرفي التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير.



وفي ضوء هذا الاجتماع تم البدء أمس في تقدير العينة العشوائية، وأسفرت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة التاريخ، البالغ عددها 11 ألف 233 ورقة، عن نجاح 10006 طالب/طالبة بنسبة نجاح89.1%.

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، حصول 1687 طالب/طالبة بنسبة 16.86.% من إجمالي العينة العشوائية، على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100% وهي أكثر من النسبة المخصصة في المنحنى الاعتدالي لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، فضلاً عن حصول 75 طالب/طالبة على الدرجات النهائية، كما حصل 2552 طالب/طالبة بنسبة 25.50% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 2215 طالب/طالبة بنسبة 22.14% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

التعليم تكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أعلن السبت الماضي، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون عقب عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية ومباحث الإنترنت تتتبع صفحات الغش، وتم رصد 65 مجموعة حتى الآن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار حجازي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية دي إم سي، والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، إلى أن الوزارة ستقوم بتصحيح الأوراق في لجان خاصة إذا أبلغ المراقب عن وجود حالات غش، وإذا تم اكتشاف حالات غش جماعي سيتم محاسبة المراقب.

وفي سياق آخر، عقدت وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا، مع مديري المديريات ورؤساء لجان السير وأعضاء غرف العمليات بالإدارات والمديريات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمواجهة بعض التجاوزات التي حدثت في عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.