قامت شركة تسلا بتخفيض سعر سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات طراز Y بمقدار 3000 دولار وذلك بعد أربعة أشهر ف

السيسي,تخفيض أسعار السيارات,تسلا,سيارات رياضية

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد 4 أشهر من إطلاقها

بمقدار 3000 دولار.. تسلا تخفض أسعار سيارة Model Y

سيارة طراز Y
سيارة طراز Y

قامت شركة تسلا، بتخفيض سعر سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات طراز Y بمقدار 3000 دولار، وذلك بعد أربعة أشهر فقط من إطلاقها، حيث تسعى شركة السيارات الكهربائية الأمريكية إلى الحفاظ على زخم المبيعات في جائحة فيروس كورونا المستجد، “كوفيد 19”.



وجاء ذلك القرار بعد تخفيضات الأسعار في شهر مايو على طراز 3 من طراز Tesla، والنموذج X، والنموذج S، فيما سجلت الشركة التي يرأسها "إيلون ماسك" هذا الشهر انخفاضًا أقل من المتوقع في تسليم السيارات في الربع الثانى، وهي نتائج مرنة على الرغم من الوباء الذي ضرب صناعة السيارات العالمية، وذلك بحسب موقع mspoweruser الأمريكي.

ويبدأ الطراز Y الآن بسعر 49990 دولارًا، بانخفاض 6٪ تقريبًا عن سعره السابق البالغ 52990 دولارًا، وفقًا لموقع الويب الخاص بصانع السيارات، وقد بدأت الشركة تسليم طرازات Y في مارس، وفي أبريل قالت تسلا إن الموديل Y كان مربحًا بالفعل، وهو أول مرة في تاريخ الشركة منذ 17 عامًا، حيث حققت إحدى سياراتها الجديدة ربحًا في الربع الأول.

شرط جديد لمنح التراخيص للسيارات الجديدة

صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، خلال افتتاح عدد من المشروعات، بأنه سيصدر قرارًا بعدم منح تراخيص للسيارات الجديدة إلا وهي تعمل بـ الغاز الطبيعي، مضيفا، “لن نرخص السيارات إلا بغاز من حقنا كدولة ننظم شؤون حياة شعبها، وتخلي بالها من شعبها”.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للدكتور محمد معيط، وزير المالية، قائلا: “أنت بتخاف على الفلوس أوي، لازم تبذلوا جهد أكثر من كده”، مشيرًا إلى أهمية منح فائدة صفرية لبرامج محددة.

السيسي: لولا تحمل المصريين ما واجهنا كورونا

وقال الرئيس السيسي، إنه لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحمل المصريين كان موقفنا سيكون صعبًا في هذه الظروف، مضيفًا أنه عندما تحركنا بجدية ومسؤولية، وقتها وجهت الشكر للمصريين، كما أن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان السند بالنسبة لنا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، أن سبب قدرتنا على الصمود في مواجهة تداعيات كورونا هو اتخاذنا إجراءات قاسية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد أمس الأحد، فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بجانب افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين.