صباح السالم اسم لم يتطرق إلى أذان الكثيرين من أبناء الجيل الحالي من متابعي الفن ولكنها هي أحد النجمات التي ح

الوصل,سوريا,الأدوية,مسلسل,حب,مسيرة,صباح السالم

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 18:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صباح السالم..نجمة سورية دمرت المخدرات مستقبلها الفني

صباح السالم
صباح السالم

صباح السالم، اسم لم يتطرق إلى أذان الكثيرين من أبناء الجيل الحالي من متابعي الفن، ولكنها هي أحد النجمات التي حاولت أن تترك لنفسها بصمة في الوسط الفني السوري العربي، وأن تكون متميزة، ليخلق لها الزمن تجربة تجعلها صاحبة مسيرة فريدة بمساعدة القدر والظروف دون أن يكون لها تصرف مباشر وصريح في ذلك.



اختفت صباح السالم عن الأنظار منذ سنوات ولكنها عادت للظهور من جديد حيث أثارت مواقع التواصل الاجتماعي بعد ما وصلت إليه ملامحها من تغيير، وبعد أن تحولت ملامحها الجميلة وظهرت عليها علامات السن والزمن.

 

 

 

قصة صباح السالم من نهايتها

اختفت صباح السالم عن الأنظار وذلك بسبب إدمانها الهيروين بعد ما عملت كممثلة في التليفزيون السوري، لعدة سنوات بعد معاناة، وبعد أن عملت أيضًا في مجال تضنيع الأدوية الكميائية في أحد الشركات السورية، محاولة الاعتماد على اليدي العاملة المحلية في بلادها، والاستغناء عن الشركات الأجنبيه، مما جعلها محط لأنظار الجميع سواء في المستوى الفني أو الطبي.

 

 

 

لم تتراجع حياة صباح السالم بعد إدمانها للمخدرات فحسب بل أن إدمانها قادها إلى طرقات لم تكن أن تسير بها يومًا، فقالت في أحد اللقاءات التي أجرتها بعد ظهورها مرة آخرى، أن هناك أحد الضباط الذي أراد إقامة علاقة معها ومع رفضها قام بتلفيق تهمة إتجار وتصنيع المخدرات لها، بالرغم من كونها متعاطية فقط ولا تتاجر.

مع هذه التهم التي أصبحت صباح السالم عضو أساسي بها حصلت منها على حكم بالسجن لمدة 12 عامًا، امتدت على 3 فترات، وحكم بالإعدام تم تخفيفه، لتصبح عقوبة السجن مدة خمسة عشر عاماً، وتخفيفها بعد ذلك بالسجن مدة ثمانية أعوام، لتقضي أغلب أيام حياتها داخلة أروقة السجن وتخرج منه امرأة ذات الـ61 عام.

التحرش بصباح السالم

مع بداية حب صباح السالم للفن اتخذت طريق "نادي السينما" مكانًا تطرق بابه للتعرف على مخرجين وفنانين سوريا لكي يساعدوها على الوصل إلى هدفها الذي تسعى إلى تحقيقه، ظلت صباح السالم صديقة لهذا النادي بعد تخرجها من جامعة دمشق، إلى أن خاضت تجربة الأداء لأحد الأعمال الفنية داخل أروقة النادي، وطلب منها المخرج التصوير بوضعيات معينة لم تكن محل راحة لها – على حسب قولها بأحد اللقاءات- إلى أن قام بالتحرش بها بعدها، لتهرب من المكان، وتبتعد بعدها عن السينما وعن رغبتها بالمشاركة بها لعدد من السنوات.

صباح السالم في عالم الفن

مع عام 1981، عادت صباح السالم لكي تعيد تجربتها في عالم الفن مرة آخرى من خلال مسلسل "تجارب عائلية"، وقدمته بعده عدد من الأعمال الفنية منها  فيلم "الحدود" و"الرقص مع الشيطان" و عدد آخر من المسلسلات ليست بالكثيرة، لتذهب بعدها في غيابهم السجون حتى ظهرت منذ عدد من الأيام مؤخرًا.