أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد عن خروج 543 متعافيا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات.. للمزيد

مصر,القاهرة,وفاة,جامعة القاهرة,الصحة,الامتحانات,كورونا

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 12:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة: تسجيل 912 إصابة جديدة بكورونا.. و89 وفاة

وزير الصحة
وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 543 متعافيا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24419 حالة حتى اليوم.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 82070 حالة من ضمنهم 24419 حالة تم شفاؤها، و3858 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة أندرويد https://bit.ly/2MHG97L

نسخة آيفون https://apple.co/3gURgYJ

كشف الشفرة الوراثية لنوع فيروس كورونا بمصر

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الفريق البحثي كشف عن الشفرة الوراثية لنوع فيروس كورونا المنتشر في مصر، وهناك 3 أنواع من الفيروس المنتشر في مصر.

وأضاف الخشت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي عبر برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الفريق توصل إلى 78 عينة فيروسية بما يمكنا من الوصول إلى علاج لفيروس كورونا. 

وكان رئيس جامعة القاهرة أكد أن الجامعة تتبع إجراءات مشددة بالنسبة لاستقبال طلاب الفرق النهائية لأداء الامتحانات.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة تختلف عن باقي الجامعات، بالنسبة لعدد الطلاب الضخم الذي يصل إلى 80 ألف طالب فقط في السنوات النهائية والدراسات العليا.

وذكر أن جامعة القاهرة، بدأت متأخرة عن باقي الجامعات، حتى تسنح لها الفرصة للانتهاء من إعداد كل إجراءات السلامة داخل الكليات، لافتا إلى أن الجامعة تضع فى المقام الأول وفوق كل الاعتبارات سلامة الطالب وسلامة طاقم التدريس بأكمله، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة التزمت بتطبيق كل الإجرءات الاحترازية منذ شهر ديسمبر الماضى، وقبل حالة الذعر من الوباء وانتشاره بشكل واسع.