انتقل فريق من نيابة حلوان الجزئية إلى موقع حريق سوق توشكى في حلوان لإجراء المعاينة التصويرية.. المزيد

القاهرة,محافظ,محافظ القاهرة,حريق,سيارة,نتيجة,حريق سوق توشكى

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 00:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

4 قرارات عاجلة للنيابة العامة بشأن حريق سوق توشكى

حريق سوق توشكى
حريق سوق توشكى

انتقل فريق من نيابة حلوان الجزئية، اليوم الأحد، إلى موقع حريق سوق توشكى في حلوان؛ لإجراء المعاينة التصويرية للحريق، وأمرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي، لمعاينة الحريق وأخذ عينات من آثاره، للوقوف على أسباب اندلاعه وهل هناك شبهة جنائية فى اندلاعه من عدمه.



كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة وإعداد تقرير بذلك للتوصل لأسباب اندلاع الحريق، واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من شهود العيان من أصحاب الباكيات في سوق توشكي بحلوان، حول اندلاع الحريق وبدايته للتوصل للأسباب الحقيقية لنشوبه.

ونجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، بعد جهود مضنية، في سرعة الانتهاء من عمليات تبريد حريق سوق توشكى فيي حلوان، وأمر على الفور اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة بتحرير محضر وإخطار النيابة العامة.

وتلقت عمليات إطفاء القاهرة بلاغًا بنشوب حريق كبير داخل سوق توشكى بجوار مترو أنفاق حلوان.

على الفور تم توجيه 15 سيارة إطفاء، بإشراف اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إلى مكان البلاغ، وتبين أن النيران دمرت كل المحلات التجارية والأكشاك دون إصابات.

وتسبب تصاعد أعمدة الدخان التي غطت سماء المنطقة في إحداث حالة من الفزع لدى الأهالي.

وبذل رجال الحماية المدنية جهودًا مضنية في سرعة محاصرة كرات اللهب التي انتشرت بصورة كبيرة نتيجة وجود كميات هائلة من المواد سريعة الاشتعال، والانتهاء من عمليات التبريد.

تشكيل لجنة هندسية لفحص التداعيات

ومن جانبه، قرّر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر سوق توشكى في حلوان بالحريق الذي نشب بأجزاء منه صباح اليوم.

ووجّه محافظ القاهرة بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق في أجزاء من سوق توشكي الواقع بامتداد شارع منصور بحلوان، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق الذي لم يسفر عن إصابات أو وفيات وجاري عمليات التبريد.