التعرف على خطوات استخراج بطاقة تموين ذكية هي الخطوة الأول بعد قرار استخراج بطاقة التموين.. المزيد

وزارة التموين

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للأسر الغير مسجلة..

خطوات استخراج بطاقة التموين الذكية من أقرب مكتب

خطوات استخراج بطاقة تموين ذكية
خطوات استخراج بطاقة تموين ذكية

التعرف على خطوات استخراج بطاقة تموين ذكية هي الخطوة الأول بعد قرار استخراج بطاقة التموين، ولذلك نستعرض في هذا التقرير الخطوات التي يجب اتباعها عند التفكير في استخراج بطاقة التموين الذكية التي أعلنت عنها وزارة التموين، للأسر الغير مقيدة في سجلات وزارة التموين.



ويمكن عن طريق موقع وزارة التموين على الإنترنت التعرف على كافة الإجراءات المتعلقة باستخراج بطاقة التموين الذكية الجديدة وأماكن تفعيلها والوقت الذي تستغرقه الخدمة وكافة الإجراءات التي يحتاجها المواطن للحصول على بطاقة تموين ذكية وذلك، عن طريق هذا الرابط.

خطوات استخراج بطاقة التموين الذكية

ونستغرض في هذا التقرير رحلة استخراج بطاقة التموين الذكية الجديدة، والتي تستغرق عدة خطوات لتسجيل الأسر الغير مسجلة في سجلات وزارة التموين، والخطوات هي:

ـ أول خطوة في استحراج بطاقة التموين الذكية الجديدة، وهي التوجه إلى مكتب التموين الذي يتبع له المواطن الراغب في استخراج بطاقة التموين الذكية.

ـ تحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقًا للقرار 84 لسنة 2009.

المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة التموين الذكية الجديدة

ـ صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.

- صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين من أفراد الأسرة.

- المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقًا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

ـ ثم يقوم الموظف المسؤول في مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين، وذلك لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة.

ـ ثم يقوم مكتب التموين بإرسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

ـ ثم يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين و المديرية. 

ـ ثم تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقًا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات.

ـ ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

ـ ثم يقوم المواطن باستلام بطاقة التموين الذكية الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام بعد التوقيع، اسم البدال التمويني.

ـ ثم يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة، وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية وإثبات الشخصية للمستلم.

ـ ويقوم المواطن بصرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبار من الشهر التالي من استلام البطاقة.

ـ ولا يمكن إجراء أي تعديلات على بطاقة التموين الذكية الجديدة بعد استلامها إلا بعد مرور شهر من استخراج البطاقة الذكية الجديدة، مثل إضافة الأبناء أو إلغاء أي شخص مستفيد من البطاقة.