أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران منح تخفيضات على تذاكر الطيران الدولية والداخلية للطواقم العاملة بالقطاع الط

مصر,القاهرة,الأطباء,الصحة,مصر للطيران

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر للطيران تمنح العاملين بالقطاع الطبي تخفيضات 20% على التذاكر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، منح تخفيضات على تذاكر الطيران الدولية والداخلية، للطواقم العاملة بالقطاع الطبي؛ تقديرا لجهودهم المبذولة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).   



وقررت مصر للطيران منح تخفيض 20% للأطباء وهيئة التمريض على تذاكر السفر الدولى، وتخفيض 10% على تذاكر السفر الداخلى، على أن يتم منح التخفيض للأطباء حاملي كارنيه عضوية نقابة الأطباء ولأعضاء هيئة التمريض حاملى كارنيه نقابة التمريض.  

وأشارت الشركة، في بيان صحفي صادر عنها اليوم الأحد، إلى أن نسبة التخفيض على الرحلات الجوية، المتاحة لجيش مصر الأبيض، سيتم منحهم إياها من خلال مكاتب الشركة على مستوى الجمهورية ومن خلال مركز الاتصال الخاص بالشركة 1717.  

تسيير 35 رحلة طيران دولية

تسير، اليوم الأحد، شركة مصر للطيران الناقل الوطني المصري، 35 رحلة طيران دولية إلى عدة عواصم أمريكية وأوربية وآسيوية وإفريقية، تنقل على متنها 4524 راكبا.

وقالت مصادر بمطار القاهرة إن، اليوم الأحد، قامت شركة مصر للطيران بتسيير 19 رحلة سفر نقلت على متنها 1710 ركاب مسافرين، في حين بلغت رحلات العودة 16 رحلة تنقل على متنها 2814 عائدا، وقد تنوعت جهات السفر ما بين نيويورك وواشنطن ولندن وباريس وعدة مدن ألمانية وعدة وجهات إيطالية وباريس، بالإضافة إلى العديد من الرحلات للعواصم العربية.  

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.  

كما يتم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد،  بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي، وخضوع جميع الركاب والاطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة.