أعلنت شركة مصر للطيران في بيان لها منذ قليل عن ضرورة قيام المسافرين إلى دولة الإمارات العربية بإجراء تحليل

مصر,القاهرة,الإمارات,الصحة,مصر للطيران

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر للطيران تعلن تحديث إجراءات السفر إلى دبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة مصر للطيران، في بيان لها منذ قليل، عن ضرورة قيام المسافرين إلى دولة الإمارات العربية بإجراء تحليل "PCR" الخاص بخلوهم من فيروس كورونا المستجد.   وقالت مصر للطيران، إنه بالنسبة للمسافرين إلى مدينة دبي اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر، ضرورة إجراء اختبار "PCR" بنتيجة سلبية قبل السفر من القاهرة إلى مدينة دبي؛ حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مطارات دبي لتقليل انتشار فيروس كورونا.  



وطالبت مصر للطيران، المسافرين من مصر، بالاتصال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، لمعرفة المعامل المعتمدة لإصدار شهادة الـ"PCR"، كما يُرجى التواصل مع مركز اتصالات مصر للطيران 1717 من أي محمول أو 090070000 لمراجعة حجوزاتهم.  • تسيير 35 رحلة طيران دولية

تسير، اليوم الأحد، شركة مصر للطيران الناقل الوطني المصري، 35 رحلة طيران دولية إلى عدة عواصم أمريكية وأوربية وآسيوية وإفريقية، تنقل على متنها 4524 راكبا.

وقالت مصادر بمطار القاهرة إن، اليوم الأحد، قامت شركة مصر للطيران بتسيير 19 رحلة سفر نقلت على متنها 1710 ركاب مسافرين، في حين بلغت رحلات العودة 16 رحلة تنقل على متنها 2814 عائدا، وقد تنوعت جهات السفر ما بين نيويورك وواشنطن ولندن وباريس وعدة مدن ألمانية وعدة وجهات إيطالية وباريس، بالإضافة إلى العديد من الرحلات للعواصم العربية.  

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.  

كما يتم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد،  بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي، وخضوع جميع الركاب والاطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة.