استقبلت اليوم الأحد مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر أول رحلة طيران قادمة من العاصمة المجرية.. المزيد

مصر,الداخلية,المصريين,السياحة,سيناء,شرم الشيخ,أوكرانيا,المستثمرين

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 22:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

على متنها 123 سائحا..

الغردقة تستقبل أول رحلة طيران من العاصمة المجرية بودابيست

جانب من وصول السياح إلى مطار الغردقة
جانب من وصول السياح إلى مطار الغردقة

استقبلت، اليوم الأحد، مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، أول رحلة طيران قادمة من العاصمة المجرية بودابيست، على متنها 123 سائحًا مجريًا، وذلك منذ استئناف مصر حركة السياحة الوافدة إليها اعتبارًا من أول يوليو الجاري، بعد توقفها لمدة 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم.



وأوضح ماجد أبو سديرة، رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هؤلاء السائحين سيقضون ما بين أسبوع وأسبوعين في خليج مكادي بمدينة الغردقة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمدينة وجوها الدافئ المشمس وشواطئها وأماكنها المفتوحة التي توفر مناخًا صحيًا مثاليًا لهم.

وقامت المكاتب الداخلية للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالمحافظة باستقبال هؤلاء السائحين بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية لتعريفهم بصورة أكبر على مصر وحضارتها العريقة وأماكنها السياحية الرائعة والتي ليس لها مثيل.

شرم الشيخ تستقبل 4 رحلات سياحية 

كما استقبلت اليوم أيضًا مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء 4 رحلات طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا.

ويأتي ذلك استمرارًا لتواصل الرحلات السياحية الخارجية في توافدها إلى مصر، منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها في الأول من شهر يوليو الجاري، حيث استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة حتى الآن 48 رحلة طيران من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر.

مصر وألبانيا تبحثان استئناف الحركة السياحية

وبحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، خلال اتصال هاتفي مع وزير السياحة في دولة ألبانيا، تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل السياحي والاستعدادات والإجراءات الاحترازية المطبقة في كلتا الدولتين لاستئناف الحركة السياحية بينهما، وذلك مع التركيز على المقاصد السياحية المصرية ذات الأهمية للجانب الألباني.

وذكرت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن ذلك استكمالا للاتصالات الهاتفية للوزير مع نظرائه من وزراء السياحة في الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وتم الاتفاق على تعزيز تبادل الخبرات بين البلدين في المجال السياحي وإدارة المنشآت الفندقية والسياحية، بالإضافة إلى الاتفاق على تنظيم ورشة عمل بين المستثمرين السياحيين المصريين والألبان وكبرى منظمي الرحلات السياحية والشركات الكبرى العاملة في مجال إنشاء وإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية في القطاع السياحي في البلدين عبر الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة سبل تعزيز الاستثمار في المجال السياحي بين البلدين، بالاضافة إلى تشجيع الحركة السياحية بينهما.  

واتفق الجانبان على تكثيف التواصل بينهما لاسيما على المستوى الفني بين ممثلي البلدين.

وكانت مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، استقبلت، الجمعة، رحلتين طيران قادمتين من دولة أوكرانيا على متنهما 377 سائحًا، وذلك استمرارًا للرحلات السياحية الخارجية التي وصلت إلى مصر منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إليها اعتبارا من أوائل يوليو الجاري.