نشبحريق هائل داخل سوق توشكى التجاري بمدينة حلوان اليوم الأحد وأسرعت قوات الحماية المدنية.. المزيد

القاهرة,حريق,سيارة

السبت 5 ديسمبر 2020 - 09:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| اللقطات الأولى لحريق سوق توشكى

جانب من حريق سوق توشكى
جانب من حريق سوق توشكى

نشب حريق هائل داخل سوق توشكى التجاري بمدينة حلوان، اليوم الأحد، وأسرعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لإخماد الحريق، والتهمت النيران السوق بالكامل، ودمرت جميع المحلات والأكشاك الموجودة به، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر بشرية.



بداية حريق سوق توشكى

وتلقت عمليات إطفاء القاهرة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق كبير داخل سوق توشكى بجوار محطة مترو حلوان.

15 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق توشكى

وانتقلت 15 سيارة إطفاء إلى مكان الحريق، وتبين أن النيران دمرت المحلات التجارية كافة، بالإضافة إلى الأكشاك دون وقوع أي إصابات، وتمكنت قوات الحمادية المدنية في النهاية من السيطرة على الحريق.

ماس كهربائي وراء حريق سوق توشكى 

وكشف مصدر أمنى، أن المعاينة أظهرت أن ماسًا كهربيًا وراء حريق سوق توشكى بحلوان، مشيرًا إلى أن سرعة امتداد الحريق وتدميره للمحلات والأكشاك جاء نظرًا لوجود مواد سريعة الاشتعال، وأخشاب ساهمت في سرعة انتقال الحريق.

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة إلى أقوال شهود العيان، للتوصل إلى معلومات حول واقعة حريق محلات وأكشاك سوق توشكى بمنطقة حلوان، فيما يجرى رجال المعمل الجنائي معاينتهم للتوصل إلى الأسباب النهائية للحريق.

الحماية المدنية تكشف أسباب زيادة الحرائق في الصيف

وقالت إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، وذلك لوجود مجموعة من الأخطاء التي يقوم بها سكان الشقق والعقارات السكنية، والتي تؤدى إلى اشتعال الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وطالبت الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية لا تتحمل الضغوط، وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار المصاد الحرارية.

وأشارت إلى أن هناك أخطاء متكررة تؤدي إلى حدوث حرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز.