حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مداعبة الأطفال المتواجدين بمدينة الأسمرات..المزيد

السيسي,الرئيس السيسي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 22:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من 5 كلمات.. السيسي يوجه رسالة لطفلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مداعبة الأطفال المتواجدين بمدينة الأسمرات، وذلك خلال قيامه بجولة تفقدية لمنطقة المرحلة الثالثة للمشروع بالمقطم، موجهًا رسالة لطفلة من ضمن المتواجدين بروضة الأطفال أثناء توزيعه الهدايا عليهم، وجاءت الرسالة كالآتي: "إلى ابنتي ساندي ربنا يحفظك".



السيسي للمواطن: مصر طبطبت عليك ولا لا؟

وعقّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الأحد، على كلمة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، قائلًا له: "اسمح لي يا دكتور عاصم نقف عند رقم ألف وحدة بـ600 مليون جنيه، يعني الوحدة السكنية متكلفة 600 ألف جنيه، بدون ثمن الأرض والمرافق، أنا بقول كده للمصريين ليه، يعني ده معناه أن الدولة المصرية بكل ظروفها الصعبة وقفت جنب أهلها.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الافتتاح، أن الشقة التي ثمنها 600 ألف جنيه سيتم إعطاؤها للمواطن عشان هو كان عايش في منطقة خطرة سواء الدولة خدت بالها منه أو ما اخدتش على مدى السنين اللي فاتت".

وتابع السيسي: "لما حصل خطر تدخلنا، والـ600 ألف جنيه دول لما يتحطوا في البنك يجيبوا 9 آلاف جنيه في الشهر، يعني دي بطاقة التموين ولا الخبز، مصر وقفت جنبك.. مصر وقفت جنبك.. مصر طبطبت عليك ولا لا".

السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الأحد، افتتاح عدد من المشروعات القومية، من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي "الأسمرات ٣" والتي تضم الآف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

ويضم مشروع “الأسمرات 3” 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.