وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة ..المزيد

السيسي,حي الأسمرات

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: عايز تصور لمدينة سانت كاترين يليق بيها

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات محافظي القاهرة والإسكندرية، بمراجعة المناطق التي بها مواقف النقل العام بالمحافظتين، قائلًا:عاوز تصوّر لإزالة المواقف ويكون تحتها دور أو دورين تحت الأرض، ومواقف النقل العام بالقاهرة يتم تنسيقها مع الجهات المختصة".



وأضاف السيسي: مدينة سانت كاترين تاريخية وتجلى الله سبحانه وتعالى على مصر وسيناء، متابعًا: "عاوز تصور للمدينة دي يليق بالحدث، وخدوا وقتكوا في الموضوع ده والهيئة الهندسية تحاول تدخل في الموضوع ده".

السيسي: أي مواطن عايز شقة هنديهاله

وصرح قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أي مواطن سيتقدم للحصول على وحدة سكنية سيتحصل عليها، قائلًا: "كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله"، 

السيسي: هنعملكم أحلى بلد بس إيدينا في إيدين بعض

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة ستيسر ما أمكن، وتقوم بتمويل منخفض التكلفة ونحاول نساعدك في التحصل على ما تطلب.. إحنا بنعمل نماذج عشان خاطرك.. هنعملكم أحلى بلد في الدنيا بس إيدينا مع بعضنا.. ومفيش مواطن هيتقدم ويقول عاوز شقة إلا وسنسلمها له".

السيسي:  لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحمل المصريين لم نواجه أزمة كورونا

وقال الرئيس السيسي، في بداية الافتتاح إنه لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحمل المصريين كان موقفنا سيكون صعبًا في هذه الظروف، مضيفًا أنه عندما تحركنا بجدية ومسؤولية، وقتها وجهت الشكر للمصريين، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي كان السند بالنسبة لنا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات، أن سبب قدرتنا على الصمود في مواجهة تداعيات كورونا هو اتخاذنا إجراءات قاسية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

مدبولي: الدولة تعاملت مع جائحة كورونا دون الإخلال بالوضع الاقتصادي

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الإغلاق الكامل لم يساهم في التعافي من فيروس كورونا، مشددًا على أن الدولة تعاملت مع جائحة كورونا دون الإخلال بالوضع الاقتصادي ودخول المواطنين، وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح عدداً من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.