قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكانخلال افتتاح عدد من المشروعات القومية اليوم الأحد إن الوزارة تعمل حالي

السيسي,القاهرة,محافظ,الرئيس السيسي,محافظ القاهرة,المصري,الشعب المصري

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 08:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يمازح وزير الإسكان: معكش فلوس؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الأحد، إن الوزارة تعمل حاليًا في المساحة الإجمالية لمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، والتي تبلغ مساحتها 95 فدانًا بالكامل، مشيرًا إلى إنهائها خلال ثلاث سنوات، جاء ذلك بعد تساؤل الرئيس عبد الفتاح السيسي عن موعد الانتهاء من المشروع بشكل نهائي.



ومازح الرئيس السيسي وزير الإسكان قائلا: “خلال ثلاث سنوات لا يا دكتور مصطفى سنفتتحه مع العاصمة”، وتابع: “معكش فلوس؟ عاوزين نقول للناس لما نقلناهم والناس شافتنا وإحنا بننقل ونهد مكنش ضغينة”.

وأشار الجزار، إلى أن تم نقل السكان في 1008 وحدات بمدينة بدر، ليرد الرئيس قائلا: “فاضل سنة وسبعة أشهر وانتهاء المشروع في شهر نوفمبر 2021 يبقى معقول”.

وزير الإسكان يعود لممارسة عمله بعد انتهاء فترة العزل  

يذكر أن مصدر مسؤول بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أكد في وقت سابق، أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان عاد من جديد لممارسة عمله بشكل طبيعي بعد انقضاء فترة العزل الصحي، موضحًا أن جميع مسؤولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية كانوا في استقباله اليوم، وأن عودته للعمل مرة أخرى اسعدت الجميع داخل أروقة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

وتابع المصدر في تصريحات لليوم الجديد، أن وزير الإسكان عمل التحاليل الخاصة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي جاءت نتيجتها سلبية بعد مخالطته منذ فترة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وفور تأكده من سلامته من هذا الفيروس اللعين، عاد لمزاولة عمله بوزارة الإسكان.

وأوضح المصدر، أن الوزير كان يتابع في فترة عزله المنزلي لحظة بلحظة كل ما يدور في المشروعات التي تقوم بها الوزارة، وكل ما يدور داخل جدران الوزارة أيضًا ولم ينقطع يومًا عن العمل، وفور وصوله للوزارة ظهر اليوم، اطلع بنفسه على كل الملفات، وشدد على أهمية المرحلة المقبلة، وأنه لابد من إنجاز كافة المشروعات السكنية في الوقت المحدد وحتى لا نتأخر على المواطنين بشأن تنفيذ وحداتهم السكنية في الوقت المعلن، وأوصى الوزير بالاستمرار في تحقيق الطفرة الإنشائية في مجال السكن والتي بدأت منذ 2014 وحتى الآن، حتى يتم تحقيق طموحات وآمال الشعب المصري.   يذكر أن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار عزل نفسه في المنزل منذ حوالي من 15 يومًا بعد مخالطته أحد المصابين بكورونا، وعاد بعد التأكد من سلامته من الإصابة، وأظهرت التحاليل سلبية هذا الفيروس.