قال مسؤولون في السلطات الصحية في الهند اليوم الأحد إن أشهر نجوم السينما الهندية أميتاب باتشان وابنه أبهيشيك

تويتر,برامج,وفاة,الصحة,الهند,كورونا,بوليوود,أميتاب باتشان,أبهيشيك أميتاب باتشان

السبت 5 ديسمبر 2020 - 23:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل تفشي فيروس كورونا في عائلة أميتاب باتشان

قال مسؤولون في السلطات الصحية الهندية، اليوم الأحد، إن أشهر نجوم السينما الهندية أميتاب باتشان وابنه أبهيشيك في حالة مستقرة بعد إصابتهما بفيروس كورونا، وذلك بعد أن أعلن الممثل الأسطورة البالغ من العمر 77 عاما على حسابه الخاص بموقع “تويتر”، مساء أمس السبت، إن الفحص أثبت إصابته بالفيروس الشديد العدوى، وبعد ذلك بدقائق قال ابنه أبهيشيك باتشان البالغ من العمر 44 عاما على تويتر أيضا إنه أصيب بالمرض.

ونُقل الاثنان لمستشفى نانافاتي في مومباي رغم أنه لم تظهر عليهما سوى أعراض خفيفة، وناشد الأب والابن ملايين المعجبين التحلي بالهدوء وعدم الذعر.

وقال مسؤول في مستشفى نانافاتي ومسؤولون حكوميون من قطاع الصحة في مومباي اليوم الأحد إن الأب والابن في حالة مستقرة.

وكتب وزير الصحة بولاية ماهاراشترا، راجيش توب، على موقع "تويتر" اليوم الأحد إن زوجة أبيشيك باتشان، إيشواريا راي باتشان وابنتهما البالغة من العمر 8 سنوات كانت إيجابية أيضًا، وتعتبر أيشواريا راي باتشان هي من أبرز ممثلات بوليوود.

ومثل باتشان الكبير في أكثر من 200 فيلم هندي على مدى العقود الخمسة الماضية، ويطلق على عائلة باتشان أنها "عائلة بوليوود الأولى".

وبدأت السلطات المدنية عملية تعقيم ضخمة في سكن باتشان الراقي في مومباي وقامت برش المطهرات في المجمع الكبير وعلى السيارات المتوقفة هناك.

وكان أسطورة بوليوود يساعد الهند في حربها على فيروس كورونا وظهر في إعلانات لحث الناس على استخدام الكمامات وغسل الأيدي والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل مطرد في الهند. ويُظهر إحصاء رويترز أن المرض أصاب ما يربو على 820 ألف شخص وأودى بحياة أكثر من 22 ألفا في البلاد.

حالات فيروس كورونا المستجد في الهند

تحتل الهند المركز الثالث في العالم، كأكثر الدول تأثرًا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث وصلت أعداد الإصابات فيها حتى الآن إلى 849 ألف و823 حالة إصابة، و22 ألف و687 حالة وفاة، بينما حالات اليوم السبت، فوصلت إلى 27 ألف و220 حالة إصابة، و543 حالة وفاة.

أميتاب باتشان ولد في 11 أكتوبر 1942، مغني وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي حصل على شعبية واسعة في بداية السبعينات من القرن العشرين بأفلام مثل Zanjeer و Deewaar حيث عرف باسم الشاب الغاضب في السينما الهندية، وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلم في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود، ويعتبر باتشان أحد أعظم الممثلين الأكثر تأثيراً في تاريخ السينما الهندية، وبسبب تأثيره وهيمنته على المشهد السينمائي في السبعينات والثمانينات من القرن العشرين دعاه المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو بـ"رجل صناعة السينما الوحيد".