دفع مشتر مجهول الهوية مبلغا قياسيا قيمته 114 ألف دولار لشراء نسخة نادرة مغلقة من لعبة الفيديو الشهيرة Supe

تكنولوجيا,اليابان,مزاد علني,ألعاب,ألعاب الفيديو,الفيديو جيم,سوبر ماريو

السبت 28 نوفمبر 2020 - 19:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نسخة 1985.. سوبر ماريو تصبح أغلى لعبة فيديو بالعالم

لعبة سوبر ماريو
لعبة سوبر ماريو

دفع مشترٍ مجهول الهوية مبلغًا قياسيًا قيمته 114 ألف دولار، لشراء نسخة نادرة مغلقة من لعبة الفيديو الشهيرة Super Mario Bros، على الرغم من أن الجهاز المُشغِّل لهذه اللعبة يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي، وقالت شبكة CNN الأمريكية إن اللعبة تم بيعها في دار مزادات Heritage التي تتخذ من دالاس مقراً لها، والتي أقامت المزاد يوم الجمعة الماضي، حيث أعلنت شركة "هيريتيدج أوكشنز" للمزادات بمدينة دالاس بولاية تكساس، عن أن عملية البيع جعلتها أغلى لعبة فيديو يتم بيعها في المزاد في علبتها الأصلية.



وكتبت شركة "هيريتيدج" للمزادات على حسابها الخاص بموقع تويتر: "نتيجة رائعة لأفضل سوبر ماريو بروس.. إن أي أس نينتندو 1985 الولايات المتحدة: 114 ألف دولار في هيريتيدج أوكشنز".

وأشارت الشبكة إلى أن النسخة في حالة ممتازة من اللعبة نفسها، بيعت مقابل 100.150 دولاراً في فبراير 2019، موضحةً أن شريط اللعبة في الأصل عام 1985 يعمل في جهاز نينتندو الترفيهي "الأتاري".

وما يجعل هذه النسخة المحددة مرغوبة للغاية، أنها حصلت على تصنيف بنسبة 9.4 من 10، مما يعني أنها في حالة شبه مثالية، مع إغلاق كل شيء في العبوة الأصلية.

وهذه النسخة من لعبة سوبر ماريو نادرة على وجه الخصوص، لأن علبتها تأتي بشريط من الورق المقوى أسفل البلاستيك، وهو مؤشر على أنها أُنتجت بعد أن بدأت شركة نينتيندو في استخدام غشاء بلاستيكي لتغليف الألعاب بدلاً من اللواصق.

وذكرت دار مزادات Heritage، أن اللعبة مسجلة في حالة ممتازة وأفضل نسخة باعتها الشركة من اللعبة على الإطلاق، وبحسب   CNN فإن مزاد لعبة الفيديو جلب ما يقرب من 700 ألف دولار.

كان النموذج الأوَّلي لجهاز Sega Pluto-02 الذي لم يسبق بيعه، قد فاز بعطاءٍ قيمته 84 ألف دولار، ووفقاً لهيرتيدج، لم يُعرض هذا النموذج الأولي، من مشروع Sega الذي تم إلغاؤه لصنع نموذج آخر من جهاز Sega Saturn.

وبيعت نسخة من لعبة Mike Tyson's Punch-Out!! بمبلغ 50.400 دولار. وبيعت إحدى أوائل النسخ المغلقة من Super Mario Bros. 3 مقابل 38.400 دولار. وقالت هيرتيدج إنه يعتقد أنها واحدة من ضمن ما يقل عن 10 نسخ متبقية.