أعلن النادي الأهلي تقدم محمود الخطيب رئيس النادي صباح اليوم ببلاغ للنائب العام المصري حمادة الصاوي ضد مر

الأهلي,النائب العام,الزمالك,الخطيب,محمود الخطيب,الشعب المصري,مرتضى منصور

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 00:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الخطيب يتقدم ببلاغ ضد مرتضى: أهان عموم الشعب وقياداته

أعلن النادي الأهلي، تقدم محمود الخطيب، رئيس النادي، صباح اليوم،  ببلاغ للنائب العام المصري حمادة الصاوي، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بعد الفيديو الذي تم تداوله له في ساعات مبكرة من فجر اليوم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يسب الخطيب ولاعب الأهلي محمود كهربا، ورموز الدولة المصرية.



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فجر اليوم، فيديو مصور لمرتضى منصور، ويظهر فيه عبارات السباب الفظة ضد محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، ومحمود كهربا لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، وقال نصًا فيها "البلد دي مفيهاش راجل اسمع مني"، متحديًا الجميع في خلال المقطع المصور له.

وأصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا، أكد فيه تقدم رئيس النادي ببلاغ للنائب العام، صباح اليوم، حيث حمل البلاغ رقم ٢٨٤٠٦ مكتب فني النائب العام بتاريخ ١٢ـ٧ـ٢٠٢٠ ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

وأكد بيان الأهلي أن البلاغ المقدم ضد مرتضى منصور، ورد فيه أن الجميع تفاجأ على مواقع التواصل الاجتماعي، بمقطع فيديو تم تصويره داخل نادي الزمالك، حمل عبارات يعف عنها اللسان وتم ذكرها في البلاغ المقدم بشكل تفصيلي على لسان رئيس الزمالك، والتي حملت إساءة لمحمود الخطيب، رئيس الأهلي ولأسرته ولعائلته.

وأوضح البلاغ أن الفيديو حمل إساءة لمصر والمسؤولين والقيادات بالإضافة لأكثر من مائة مليون مصري عبر عبارات تهدد وتكدر السلم العام وتلحق الضرر بالمصلحة العامة للوطن، وإساءات للرموز والشعب المصري حينما قال «البلد دي مفهاش راجل»، وكررها ثانية«على الطلاق البلد دي مفهاش راجل».

وأكد بلاغ الأهلي أن مرتضى منصور رئيس الزمالك يختبئ تحت الحصانة البرلمانية بصفته عضوًا بمجلس النواب، والتي من المقرر أن تحميه في الوظيفة النيابية فقط، ولا تمنع مسألته في وقائع مثل هذه لارتكابه جرائم تخدش سمعة العائلات وتنهك القيم والأعراض والحرمات، وتهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري.

وأوضح الأهلي في بلاغه أن المذكور يجيد التحايل على القانون ويفلت من العقاب في كل مرة، وهو ما يهدد دولة القانون والمؤسسات ويأجج فتنة بين الجماهير.

واختتم الخطيب بلاغة مؤكدًا أنه لم يعد مقبولًا القول بأن الشكاوى كيدية لمنع رفع الحصانة عليه، وذلك بعدما طالت الإساءة عموم الشعب المصري مطالبًا بإجراءات رادعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.