قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر إن الأزهر سيعطي 10 درجات رأفة للطلاب أسوة بطلاب الثانوية العامة..المزيد

الامتحانات,امتحانات,الثانوية الأزهرية,الشيخ صالح عباس,درجات الرافة

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 22:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأزهر يزف بشرى سارة لطلبة الثانوية العامة

طلبة الثانوية الأزهرية
طلبة الثانوية الأزهرية

قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، إن الأزهرسيعطي 10 درجات رأفة للطلاب، أسوة بطلاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى إن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة.



وأكد وكيل الأزهر، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "المصري أفندي" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" أنه تم الانتهاء من 50% من امتحانات الثانوية الأزهرية، متابعًا أن طلبة العلمي متبقى لهم 9 مواد بعد أداء 7 امتحانات، في الوقت الذي يتبقى لطلبة الأدبي 6 مواد بعد أداء 9 امتحانات. وأشار وكيل الأزهر، أن ظهور النتيجة سيكون في منتصف أغسطس المقبل، مؤكدًا أنه من المقرر الانتهاء من الامتحانات في بداية أغسطس، وبعدها ستتم أعمال الكنترول والتصحيح.

وكان قد أعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، عن أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019-2020، موضحًا أنَّ عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50602 وطلاب الأدبي فتيات 34633 بإجمالي 85235 بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وطلاب القسم العلمي فتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا سيتقدمون للامتحان بمختلف الأقسام بالثانوية الأزهرية لهذا العام.

عزل طالب بالثانوية الأزهرية للاشتباه بإصابته بكورونا  

وفي سياق آخر نقلت سيارة إسعاف بمعهد الدكتور طلعت السيد الأزهري النموذجي بمدينة نصر، يوم الخميس الماضي، أحد الطلاب وذلك بعد الاشتباه بوجود أعراض فيروس كورونا لديه.  ووفرت لجنة الثانوية العامة، غرفة عزل للطالب لتمكينه من أداء الامتحان، حتى لا يضيع عليه اليوم. وأكد الطبيب المتواجد في اللجنة أنه تم إبلاغ وزارة الصحة بحالته، مشيرًا إلى أنه اكتشف الطالب منذ البداية حيث أنه يعاني من حساسية وتم إعطاؤه باراسيتامول كدواء خافض للحرارة. وانتقلت سيارة إسعاف إلى مقر لجنة الدكتور طلعت السيد لطلاب الثانوية الأزهرية في مدينة نصر بالقاهرة، وذلك بعد ظهور حالة إعياء وإجهاد على طالب بالقسم العلمي لارتفاع درجة حرارته والتي وصلت إلى 39.5، والاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19. وأتاحت إدارة المعهد، طبيبًا مختصًا داخل اللجنة لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب قبل الامتحانات، والذي أوضح أن الطالب درجة حرارته تخطت الـ39.5 وهو ما يستدعي وضعه تحت الملاحظة حفاظًا على صحته وتجنبًا لتطور الأعراض.