صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد خلال افتتاح عدد من المشروعات بأنهسيصدر قرارا بعدم منح تراخيص للسي

السيسي,المصريين,مجلس الوزراء,الغاز الطبيعي,تراخيص السيارات

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على شرط منح التراخيص للسيارات الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال افتتاح عدد من المشروعات، بأنه سيصدر قرارًا بعدم منح تراخيص للسيارات الجديدة إلا وهي تعمل بـ الغاز الطبيعي، مضيفا، “لن نرخص السيارات إلا بغاز من حقنا كدولة ننظم شؤون حياة شعبها، وتخلي بالها من شعبها”.



ووجه الرئيس السيسي حديثه للدكتور محمد معيط، وزير المالية، قائلا: “أنت بتخاف على الفلوس أوي، لازم تبذلوا جهد أكثر من كده”، مشيرًا إلى أهمية منح فائدة صفرية لبرامج محددة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح عددًا من المشروعات القومية، بجانب افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين.

السيسي: لولا تحمل المصريين ما واجهنا كورونا

قال الرئيس السيسي، إنه  لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحمل المصريين كان موقفنا سيكون صعبًا في هذه الظروف، مضيفًا أنه عندما تحركنا بجدية ومسؤولية، وقتها وجهت الشكر للمصريين، كما أن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان السند بالنسبة لنا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الأحد، أن سبب قدرتنا على الصمود في مواجهة تداعيات كورونا هو اتخاذنا إجراءات قاسية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الإغلاق الكامل لم يسهم في التعافي من فيروس كورونا، مشددا على أن الدولة تعاملت مع جائحة كورونا دون الإخلال بالوضع الاقتصادي ودخول المواطنين، وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح عدداً من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.   وقال رئيس الوزراء، إن المؤسسات الدولية أكدت أن نمو الاقتصاد المصري سيكون بشكل "إيجابي"، مضيفا أنه تم اتخاذ 334 قراراً لدعم القطاعات الاقتصادية لمواجهة تأثير جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه تم توفير 66 مليار جنيه لأصحاب المعاشات لتغطية ضم العلاوات الخمس وزيادة المعاشات.

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم، افتتاح عدد من المشروعات القومية، من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي "الأسمرات ٣" والتي تضم الآف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.