قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن أي مواطن سيتقدم للحصول على وحدة سكنية سيتحصل عليها..المزيد

السيسي,مدبولي,حي الأسمرات,مصفى مدبولي

السبت 28 نوفمبر 2020 - 10:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أي مواطن سيتقدم للحصول على وحدة سكنية سيتحصل عليها، قائلًا: "كل مواطن في مصر هيطلب شقة هنديهاله"، وذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات.



وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة ستيسر ما أمكن، وتقوم بتمويل منخفض التكلفة ونحاول نساعدك في التحصل على ما تطلب.. إحنا بنعمل نماذج عشان خاطرك.. هنعملكم أحلى بلد في الدنيا بس إيدينا مع بعضنا.. ومفيش مواطن هيتقدم ويقول عاوز شقة إلا وسنسلمها له".

وقال الرئيس السيسي، اليوم الأحد، في بداية الافتتاح إنه لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحمل المصريين كان موقفنا سيكون صعبًا في هذه الظروف، مضيفًا أنه عندما تحركنا بجدية ومسؤولية، وقتها وجهت الشكر للمصريين، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي كان السند بالنسبة لنا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات، أن سبب قدرتنا على الصمود في مواجهة تداعيات كورونا هو اتخاذنا إجراءات قاسية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الإغلاق الكامل لم يساهم في التعافي من فيروس كورونا، مشددا على أن الدولة تعاملت مع جائحة كورونا دون الإخلال بالوضع الاقتصادي ودخول المواطنين، وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح عدداً من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس الوزراء، إن المؤسسات الدولية أكدت أن نمو الاقتصاد المصري سيكون بشكل "إيجابي"، مضيفا أنه تم اتخاذ 334 قراراً لدعم القطاعات الاقتصادية لمواجهة تأثير جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه تم توفير 66 مليار جنيه لأصحاب المعاشات لتغطية ضم العلاوات الخمس وزيادة المعاشات. 

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الأحد، افتتاح عدد من المشروعات القومية، من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي "الأسمرات ٣" والتي تضم الآف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

ويضم مشروع “الأسمرات 3” 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة. .