أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الإغلاق الكامل لم يساهم في التعافي من فيروس كورونا مشددا على

السيسي,المصريين,رئيس الوزراء,المصري,مجلس الوزراء,الاقتصاد

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 00:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدبولي: الحظر لم يساهم في التعافي من كورونا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الإغلاق الكامل لم يساهم في التعافي من فيروس كورونا، مشددا على أن الدولة تعاملت مع جائحة كورونا دون الإخلال بالوضع الاقتصادي ودخول المواطنين، وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح عدداً من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.



وقال رئيس الوزراء، إن المؤسسات الدولية أكدت أن نمو الاقتصاد المصري سيكون بشكل "إيجابي"، مضيفا أنه تم اتخاذ 334 قراراً لدعم القطاعات الاقتصادية لمواجهة تأثير جائحة كورونا، مشيراً إلى أنه تم توفير 66 مليار جنيه لأصحاب المعاشات لتغطية ضم العلاوات الخمس وزيادة المعاشات.

رئيس الوزراء يكلف بعلاج سائق التوك توك الأمين

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكفل الدولة بعلاج حالة المواطن محمد صبري، سائق التوك توك، والتي عرضها الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج التاسعة مساء، الأسبوع الماضي، على القناة الأولى المصرية، والذي أبرز سلوك السائق الذي اتسم بالأمانة والنزاهة، لكونه عثر على حقيبة مجوهرات، وبذل مساعي حتى أعادها إلى صاحبها.

نقل سائق التوك توك إلى مستشفى الحلمية العسكري 

وعرض الدكتور حسام المصري، تقريرًا على رئيس مجلس الوزراء، أوضح خلاله الإجراءات التي تم اتخاذها مع الحالة، مشيرًا إلى أنه تم نقل المريض برفقة طبيب من مجلس الوزراء إلى مستشفى الحلمية العسكري، وذلك بالتنسيق مع اللواء طبيب طارق لطفي، مدير المستشفى، والذي أمر بتحويله إلى قسم جراحات الحروق والتجميل برئاسة اللواء طبيب طارق المنوفي لوضع بروتوكول العلاج المناسب.   ولفت إلى أنه تم أخذ عينة خلايا من القرحة الموجودة بساق المريض لعمل مزرعة وتحليل أنسجة، كما تم عمل غيار جراحي للساق المصابة، وعمل الإشاعات اللازمة على الأوعية الدموية بذات الساق، لافتًا إلى أنه استكمالاً لبروتوكول العلاج تم سحب عينات دم كاملة من المريض لعمل الفحوصات اللازمة.

وأكد المستشار الطبي لرئيس الوزراء، أن لجنة الاستغاثات الطبية تتابع حالة المواطن محمد صبري عن كثب وتوفر كافة الدعم الطبي والمعنوي اللازم له.    وثمن رئيس الوزراء السلوك الإيجابي الذي قام به المواطن محمد صبري، والذي يعكس حقيقة معدن المصريين الأصيل، وأمانة هذا السائق، مضيفًا أن الحكومة إذ تقدر هذا التصرف فإنها تحرص على علاج المواطن باعتبار ذلك أقل ما يمكن تقديمه له.