أكد طلال عبد اللطيف خبير اللوائح والقوانين الرياضية اليوم السبت أن العلامة التجارية التي عرضها مرتضى منصور

الأهلي,مصر,اتحاد الكرة,قضية,الزمالك,وزارة التموين,نادي القرن,نادي القرن الحقيقي

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 18:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خبير لوائح: علامة نادي القرن لها صلاحية محددة

نادي الزمالك
نادي الزمالك

أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، أمس السبت، أن العلامة التجارية التي عرضها مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لها صلاحية محددة إلى نهاية العام الحالي، وتجدد كل عام، مؤكدًا أن الأهلي يمتلك اللقب منذ 2007 ، حيث أوضح  خبير اللوائح في تصريحات ببرنامج البريمو عبر قناة تن، والذي يقدمه محمد فاروق، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق: “هناك مشكلة بدون سبب حول قضية نادي القرن الحقيقي، الإتحاد الأفريقي لكرة القدم هو من وضع الشروط للفوز باللقب، أين هذه الشروط، لماذا لم يعرضها الاتحاد الأفريقي لحل المشكلة”.



وأضاف: “هذه الشروط يتم إرسالها للاتحادات الوطنية وليست الأندية ولكنها ليست في الاتحاد المصري، لأنها لو موجودة كانت انتهت الأزمة.

عبد اللطيف: الأهلي يمتلك لقب نادي القرن منذ 2007

وتابع: “النادي الأهلي يمتلك اللقب منذ 2007، لماذا لم يذهب الزمالك لاتحاد الكرة ويطالبه باللقب؟، وفي حالة رفض الإتحاد يذهب إلى المحكمة الرياضية بشكوى، ويطالب بمعرفة الشروط وحسم الأمور”.

وأردف: “هذه العلامة التجارية، هي لمدة عام واحد فقط، وفي العام المقبل عليه أنه يقدمها من جديد ليحصل على العلامة التجارية لمدة جديدة، ولها فترة وتنتهي ولابد أن تتقدم مجددًا للحصول عليه”.

واشار عبد اللطيف إلي أن الاتحاد الإفريقي ينظر لما يحدث حاليًا على إنه خناقة شوارع ولن يتدخل إلا من خلال شكوى من اتحاد الكرة يذكر فيها تجاوز هيئة رياضية عاملة عنده، وحينها ينظر في الأمر.

 

 

مرتضى منصور يسجل علامة تجارية للزمالك نادى القرن الحقيقى

وقام مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بتسجيل العلامة التجارية لنادي الزمالك كنادي القرن الحقيقي، في وزارة التموين باسمه وباسم نادي الزمالك، مشيرًا أنه سيطالب الأهلي بتعويض مالي في حال لاستخدام شعار نادي القرن.

ومن جانبه، أكد هاني العراقي، مسؤول المكتب الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نادي الزمالك تقدم بطلب للحصول على علامة تجارية باسم "نادي القرن الحقيقي"، وذلك بتاريخ 5 يوليو الجاري، موضحًا أن التقدم بطلب لا يعني الحصول على العلامة التجارية، حيث أن وزارة التموين هي الجهة المنوطة في مصر بتسجيل العلامات التجارية وفقًا للشروط المنصوص عليها في القانون رقم 82 لسنة 2002.