تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني فور وصولهما مطار القاهر

مصر,القاهرة,التعديلات,وزير الطيران,المصري,السياحة,سيناء,درجات الحرارة,شرم الشيخ,البحر الأحمر

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 18:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي

أثناء الجولة
أثناء الجولة

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، فور وصولهما مطار القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، بعد انتهاء زيارتهما إلى محافظة جنوب سيناء، متحف مطار القاهرة الدولي بمبنى الركاب 2؛ وذلك للوقوف على مستجدات الأعمال به تمهيدا لافتتاحه قريبا؛ ليصبح عنصرا جاذبا جديدا داخل مطار القاهرة الدولي للزائرين والوافدين ومسافري الترانزيت.



ووجه الوزيران، بإجراء بعض التعديلات على القاعة التي تبلغ مساحتها 120 مترا تقريبًا؛ تمهيدًا لاستقبال القطع الأثرية وفتارين العرض.

ويضم المتحف حوالي 100 قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، من عدد من المتاحف المصرية لتعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية منذ العصور المصرية القديمة والإسلامية والقبطية للتعبير عن الأوجه المختلفة لعظمة الحضارة المصرية العريقة.

وتضم القطع الأثرية مومياوات مزينة بالكارتوناج المذهب ورسومات ملونة كانت في مخازن المتحف المصري بالتحرير، ومجموعة أخرى من الأواني الكانوبية وتمثال للإله إيزيس المجنح مصنوع من البرونز، وتماثيل صغيرة من العصرين اليوناني والروماني من متحف السويس القومي، وبعض قطع النسيج والسجاد من المتحف الإسلامي وغيرها.

• تفقد مركب سياحي

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار -خلال زيارته الحالية لمحافظة جنوب سيناء- تفقد عصر اليوم السبت، إحدى المراكب السياحية الموجودة بمدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة تطبيق ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الوقائية التي أقرتها الوزارة، خاصة مع استئناف حركة السياحة الوافدة اعتبارا من أول يوليو الجاري في 3 محافظات هي البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح كمرحلة أولى.

وقد قام الوزير بتفقد كامل للمركب السياحى والتأكد من تطبيق كل الاشتراطات والإجراءات الوقائية منذ دخول الزائرين للمركب، وإجراءات تعقيم وتطهير الأمتعة وقياس درجات الحرارة للزائرين والعاملين ومدى التزام العاملين بالضوابط الخاصة بهم، بالإضافة إلى التأكد من وجود إرشادات وعلامات الوقوف داخل المركب والسلم والممرات ودورات المياه.

وخلال هذه الجولة، حرص عدد من السائحين الأوكرانيين والبيلاروسيين الذين كانوا متواجدين على متن المركب، على الحديث مع الوزير والتقاط الصور التذكارية معه، ومن جانبه، قام الوزير بالاطمئنان منهم على مدي الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية من تباعد وغيرها من ضوابط السلامة الصحية، حيث أشاد السائحون بالضوابط والاشتراطات المقررة من الوزارة، لافتين إلى أن مصر بجوها الدافئ وشواطئها وأماكنها المفتوحة توفر مناخ صحي مثالي لرحلاتهم السياحية حيث قضوا وقتا رائعا بمدينة شرم الشيخ وكانوا في أمان.

وأشاروا إلى أنهم سينقلون ما شاهدوه من التزام بالفنادق بضوابط السلامة الصحية التي أعلنتها مصر عند عودتهم الي بلادهم، وسيدعون أصدقائهم وزملائهم وأهلهم للسفر إلى مصر في رحلات سياحية.