صرح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب هشام محمد عبد الواحد اليوم السبت.. المزيد

السيسي,الداخلية,محافظ,وزير النقل,كامل الوزير,كفر الشيخ,المنوفية,لجنة النقل والمواصلات

الخميس 6 أغسطس 2020 - 20:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتكلفة 20 مليون جنيه..

هشام عبد الواحد: وزير النقل يوافق على رصف طريق فينيسيا جنزور

النائب هشام عبد الواحد
النائب هشام عبد الواحد

صرح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب هشام محمد عبد الواحد، اليوم السبت، أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، اعتمد موافقة لرصف طريق فينيسيا – القاصد – جنزور بالمنوفية، بطول 7 كم، وبتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه .



وأوضح عبد الواحد، أن اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أكد له أن مدة التنفيذ لن تزيد عن 6 أشهر، وأنه تقدم بمذكرة لوزير النقل للموافقة على إسناد أعمال تنفيذ المشروع للشركة المصرية للصيانة الذاتية التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري بالأمر المباشر لسرعة تنفيذ أعمال رصف الطريق.

رصف 7 طرق في قويسنا 

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات إلى أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وافق على إدراج 7 طرق بمركز قويسنا لأعمال الصيانة والرصف بناءً على طلبه، وهي :

رصف شارع الجلاء وشارع إبراهيم خليل وشارع المهيلمي وشارع الصباحي بمدينة قويسنا.

- رصف مدخل أم خنان من العجايزة حتى كفر زين الدين.

- رصف مدخل كفر الشيخ إبراهيم من ناحية طريق جيهان.

- رصف مدخل ابنهس من ناحية المزلقان.

- رصف مدخل كفر عبده وكفر وهب.

- رصف طريق ميت برة كفور الرمل ورصف داير الناحية بكفور الرمل.

- رصف داير الناحية بقرية شبرا بخوم.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن ذلك يأتي طبقًا لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصيانة الطرق الداخلية بجميع محافظات مصر، واعتماد توفير 2 مليار جنيه كمرحلة أولى.

محافظ المنوفية يستجيب لطلب هشام عبد الواحد 

كما استجاب محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، في وقت سابق، لاقتراح النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والنواصلات بمجلس النواب، بضرورة استغلال الأرض الفضاء خلف مبنى الإدارة الطبية ببركة السبع، وكلف بسرعة الرفع المساحي والوقوف على مستندات ملكيتها.

هشام عبد الواحد: 30 يونيو ليست مجرد ثورة شعبية 

وفي سياق آخر، قال عبد الواحد، أن ثورة 30 يونيو لم تكن مجرد ثورة شعبية أطاحت بنظام فاشل، بل كانت بداية لبناء وطن أنهكته الحروب على مدى أكثر من 70 عامًا.

وأضاف: “بعد 30 يونيو، إرادة الله كانت فوق الجميع، ومنحت شعبنا الطيب رئيسًا من أبناء جيشنا العظيم ليأخذ بيد الوطن، ويحافظ على أمن بلادنا واستقرارها”.