نفى جهاز حماية المستهلك ما ورد في عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ما تم نسبه من تصريحات لل

المصريين,نتيجة,الأخبار,ورد

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حماية المستهلك: لا صحة لتوقيع غرامة مليون جنيه ضد شركة طيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى جهاز حماية المستهلك ما ورد في عدد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ما تم نسبه من تصريحات للقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الجهاز بشأن صدور حكم بتوقيع غرامة مليون جنيه والحبس سنة ضد إحدى شركات الطيران.   وأكد الجهاز على ضرورة التزام كل الشركات والموردين ببنود ومواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، والتصدي لكافة الممارسات السلبية انطلاقا من الدور المنوط به قانونًا، مهيبا بجميع المواقع الإلكترونية والإخبارية تحري الدقة عند نشر الأخبار المتعلقة بأنشطة وأعمال الجهاز من مصادرها الرسمية فقط.



وكان الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، قال إن 80% من المصريين يشترون السلع عبر الإنترنت، موضحا أن 80% دفعوا الأموال ديلفري و20% دفعوا عبر نظام "credit card".

وأضاف القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، أن بعض الشركات تتبع طريقة مستفزة في بيع سلعها عبر الإنترنت، حيث لا تعلن عن أسعار السلع وترسل الأسعار على الخاص للمشترى، وهذا ما يخالف القانون.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن السعر لابد أن يعلن على أسعار السلع أيا كانت الوسيلة التى يتم الشراء بها، موضحا أنه سيتم فرض غرامة من 10 آلاف إلى مليون جنيه على تلك الشركات التي لا تعلن عن أسعار سلعها عبر الإنترنت.

هدية الرئيس للشعب المصري

وكان الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، قد أكد أن قانون جهاز حماية المستهلك هو هدية الرئيس للشعب المصري، وأنه تجرى دراسة سنوية حول معرفة المواطنين بدور جهاز حماية المستهلك، وأن الجهاز لديه مرصد إعلاني يقوم برصد الإعلانات المضللة من أدوية ومواد غذائية كما تم استقبال 60 ألف شكوى خلال الستة أشهر الماضية، ويتم حاليًا تقليل الفترة الزمنية لإزالة أسباب الشكوى تم فتح التواصل مع الشركات من خلال سيستم للاطلاع مع الجهاز على الشكاوى لسرعة الحل.

‏‎وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات ولاسيما الطبية منها والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر. ‏‎

كما دعا كل المستهلكين إلى التوجه بشكواهم الي الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن19588من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس أب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك علي موقع التواصل الاجتماعي Facebook ،الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.