أعلن النجم الهندي أميتاب باتشان عن تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد المتغطرس كوفيد 19 إصابته بفيروس كورون

الهند,كورونا,اميتاب باتشان,الفنان اميتاب باتشان

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 14:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا

اميتاب باتشان
اميتاب باتشان

أعلن النجم الهندي أميتاب باتشان عن تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد المتغطرس "كوفيد 19" إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مشيرًا إلى أنه تم نقله لأحد المستشفيات لتلقى الرعاية الطبية والخضوع للعزل الصحي، خلال اليومين الماضييين، مطالبًا جمهوره ومحبه بالدعاء له وأن يصبح بصحة جيدة.



ونشر الهندي أميتاب باتشان صاحب الـ 77 عامًا، عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" منشورًا كتب فيه: "ليعلن إصابته بالفيروس المتفشي في جميع أنحاء العالم، قائلًا: " لقد اختبرت كوفيد ١٩ وجاءت النتيجة إيجابية .. وتم نقلي إلى المستشفى .. خضعت العائلة والطاقم لاختباراتالنتائج منتظرة.. كل من كان على مقربة مني في العشرة أيام الماضية ، يرجى أن يخضعوا للاختبار! ".

حالات فيروس كورونا المستجد في الهند

تحتل الهند المركز الثالث في العالم، كأكثر الدول تأثرًا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث وصلت أعداد الإصابات فيها حتى الآن إلى 849 ألف و823 حالة إصابة، و22 ألف و687 حالة وفاة، بينما حالات اليوم السبت، فوصلت إلى 27 ألف و220 حالة إصابة، و543 حالة وفاة.

معلومات عن الفنان أميتاب باتشان

أميتاب باتشانولد في 11 أكتوبر 1942، مغني وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي حصل على شعبية واسعة في بداية السبعينات من القرن العشرين بأفلام مثل Zanjeer و Deewaar حيث عرف باسم الشاب الغاضب في السينما الهندية، وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلم في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود، ويعتبر باتشان أحد أعظم الممثلين الأكثر تأثيراً في تاريخ السينما الهندية، وبسبب تأثيره وهيمنته على المشهد السينمائي في السبعينات والثمانينات من القرن العشرين دعاه المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو بـ"رجل صناعة السينما الوحيد".

 

حصل أميتاب باتشان على العديد من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، من ضمنها ثلاثة من جوائز الفيلم الوطني لأفضل ممثل بالمشاركة مع كمال حسن ومامووتي و14 جائزة فيلم فير والعديد من الجوائز الأخرى في المهرجانات السينمائية الدولية. وهو أكثر ممثل ترشح لجوائز فيلم فير في الفئات الرئيسية حيث يمتلك 39 ترشيحًا، بالإضافة للتمثيل، وعمل باتشان كمغني ومنتج أفلام ومقدم برامج تلفزيونية. لديه أيضاً تجربة في السياسة في سنوات الثمانينات. قامت الحكومة الهندية بتكريمه بجائزة بادما شري في عام 1984 وبجائزة بادما بهوشان في عام 2001 وبجائزة بادما فيبهوشان في عام 2015 لإسهاماته في مجال الفن.