أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة.. المزيد

التعليم,الامتحانات,الثانوية العامة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل أيام من انتهائها..

التعليم تكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون عقب عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية ومباحث الإنترنت تتتبع صفحات الغش، وتم رصد 65 مجموعة حتى الآن على مواقع التواصل الاجتماعي.



موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وأشار حجازي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية دي إم سي، والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم إلى أن الوزارة ستقوم بتصحيح الأوراق في لجان خاصة إذا أبلغ المراقب عن وجود حالات غش، وإذا تم اكتشاف حالات غش جماعي سيتم محاسبة المراقب.

وفي سياق آخر، عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، اجتماعًا، مع مديري المديريات ورؤساء لجان السير وأعضاء غرف العمليات بالإدارات والمديريات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمواجهة بعض التجاوزات التي حدثت في عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة التجاوزات الخاصة بمحاولات بعض الطلاب بالدخول بالتليفونات المحمولة إلى مقرات اللجان، ونجاحهم في تصوير الامتحان ونشره عبر منصات التواصل الاجتماعي.

إجراءات وزارة التعليم لمنع الغش

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم الاتفاق على تطبيق إجراءات صارمة لمنع الغش الإلكتروني في باقي الامتحانات المقبلة تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار حجازي إلى أنه تم رصد 65 مجموعة للغش على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديد أسماء وبيانات 350 طالبًا عليها، وتوثيق المحادثات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المشاركين في هذه المجموعات، كما تم ضبط 7 قضايا بيع سماعات لتسهيل الغش واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وكلف بضرورة تحرير محضر إثبات حالة بجميع ما يتم داخل لجان الامتحانات، وأهمها محضر مرض الطالب، وعدم قدرته على استكمال الامتحان.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن تسليم البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية، الثلاثاء المقبل، على أن يتم توزيعه داخل اللجان الفرعية بعد انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة، 21 يوليو الجاري، بامتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي الرياضة.