وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المسئولين بجمعية 6 أكتوبر وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والم

محافظ,الإسكندرية,شاطئ النخيل

السبت 15 أغسطس 2020 - 07:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ الإسكندرية يكلف بإنشاء سور وبوابات تأمينية على طول شاطئ النخيل

شاطئ النخيل
شاطئ النخيل

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، المسئولين بجمعية 6 أكتوبر، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، اليوم السبت، بالبدء الفوري في إنشاء سور وبوابات تأمينية على طول شاطيء النخيل، لمنع دخول المواطنين إلى الشاطىء والنزول إلى مياه البحر، خاصة أن مساحة الشاطىء كبيرة ويتواجد في حدوده 37 شارعا مفتوحا على المنطقة السكنية، مشددا على الانتهاء من ذلك على وجه السرعة.



وكلف المحافظ المسئولين بتكثيف الحراصات التأمينية، وزيادة عمال الإنقاذ، وتكليف مشرفين بالتواجد على الشاطئ المغلق من صلاة الفجر وحتى الغروب لمنع وتفريق أي تجمعات، بالإضافة إلى تواجد مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وقوات أمن الشرطة، لمنع أي تجمعات أو النزول إلى مياه البحر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ الإسكندرية، اليوم، بشاطيء النخيل بحي العجمي، للوقوف على الوضع الحالي ومتابعة جهود انتشال الغرقي، وبحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والسيد موسى رئيس حي العجمي، ومسئولى جمعية 6 أكتوبر.

• مصرع 7 أشخاص

كان 7 أشخاص لقوا مصرعهم غرقًا، أمس الجمعة، وذلك بعد نزولهم البحر للسباحة، فيما تم إنقاذ 2 آخرين بينهما سيدة، تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج في حالة خطيرة، وكان ذلك أمام الحاجز الخامس بشاطئ النخيل منطقة العجمي غربي الإسكندرية.    

تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبدالرازق غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية؛ يفيد وجود غرقى بشاطئ النخيل.

وانتقلت قوات الأمن، والإنقاذ النهري، وسيارات الإسعاف، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف للشاطئ، التي أكدت أنه جارِ البحث عن الباقين حتى الآن.

• إغلاق شاطىء النخيل حفاظًا على سلامة المواطنين

جدير بالذكر أن شاطئ النخيل مغلق رسميًا، ضمن 61 شاطئًا على مستوى المحافظة، حفاظًا على سلامة المواطنين، من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

• شاب تسلل للسباحة بشاطىء النخيل فلقي مصرعه

وفي نفس الوقت الذي تكثف فيه قوات الإنقاذ النهري عن البحث عن الجثامين الأخرى، تبحث عن شاب آخر تسلل للسباحة مع أصدقائه في المنطقة الصخرية، بلوران، وذلك بعد استغاثة زملائه بالشرطة.