تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة تقريرا عاجلا اليوم السبت من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في سفا

مصر,القاهرة,المصريين,الخارج

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وصول 4 رحلات طيران تقل 625 عاملا مصريا عالقا بالكويت

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا، اليوم السبت، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في سفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت يشهد حركة مغادرة لنحو 18 رحلة طيران تحمل على متنها 3530 راكبا إلى مطارات 8 دول: مصر، والإمارات، ولبنان، والهند، والنيبال، وباكستان، وبنغلاديش، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلى مطارات مصر 4 رحلات تقل 625 عاملا مصريا من العالقين.



وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ4 سوف تصل إلى مطاري القاهرة وسوهاج، مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 4 رحلات مغادرة للعاملين المصريين بالكويت اليوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص، على متنها جميعا 425 عاملا.

وقال إن الرحلة الأولى سوف تقوم من الكويت الساعة 14:15 على الكويتية رحلة رقم 541 وعلى متنها 190 عاملا، وتصل إلى مطار القاهرة، والثانية على الجزيرة رحلة رقم 1733 وتغادر الكويت 17.05 وعلى متنها 145 عاملا وتصل إلى مطار القاهرة.

أما الرحلة الثالثة رقم 210 على العربية - مصر قيام من الكويت 18.45 وعلى متنها 145 عاملا، وصول القاهرة، والرحلة الرابعة على الجزيرة رقم 1713 قيام من الكويت 20:05 وعلى متنها 145 عاملا تصل إلى مطار سوهاج، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر برعاياها في الخارج.

• الكويت: 625 عالقا مصريا يغادرون عبر 4 رحلات

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم السبت، مغادرة 625 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظتي القاهرة وسوهاج؛ وذلك عبر 4 رحلات جوية.

وأوضحت الطيران المدني الكويتية -في بيان صحفي- أن الرحلات تضمنت 3 رحلات على متنها 480 راكبا إلى القاهرة، ورحلة واحدة على متنها 145 راكبا إلى سوهاج.

وأضافت أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي شركة الخطوط الجوية الكويتية، وشركة "العربية - مصر"، وشركة طيران الجزيرة الكويتية، بواقع رحلتين لشركة طيران الجزيرة الكويتية، ورحلة واحدة لكل من شركة العربية - مصر، وشركة الخطوط الجوية الكويتية.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت، أمس الجمعة، مغادرة 1420 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة وسوهاج وأسيوط والإسكندرية والأقصر؛ وذلك عبر 8 رحلات جوية.