أحال مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان اليوم السبت الدكتور ياسر الجنديالنقيب العام لأطباء الأسنان إلى لجن

الأطباء,مصطفى مدبولي,انتخابات,الانتخابات,نقابة الأطباء

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إحالة نقيب أطباء الأسنان للتأديب

الدكتور ياسر الجندى النقيب العام لأطباء الأسنان
الدكتور ياسر الجندى النقيب العام لأطباء الأسنان

أحال مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، اليوم السبت، الدكتور ياسر الجندي النقيب العام لأطباء الأسنان، إلى لجنة التأديب وذلك لامتناعه عن العمل وتوقيف مصالح الأطباء من توقيع على شهادات وشيكات الإعانات والضرائب والتأمينات الاجتماعية، كما قرر تكليف محامي النقابة بالدفاع عن المجلس في الدعوى المرفوعة من النقيب ببطلان مجلس النقابة بتاريخ 6 مايو 2020.



وأشار المجلس إلى أن إجراءات الانعقاد صحيحة، وأن التاريخ المنعقد فيه المجلس هو الأربعاء من أول كل شهر، وهو الميعاد المُحدد للانعقاد الأساسي لمجلس النقابة العامة.

كما وافق مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، على الدعوة لانعقاد انتخابات التجديد النصفي، يوم الجمعة الموافق 21 أغسطس 2020.   وأكدت النقابة، فى بيان لها، أنه بناء على مقترح من لجنة الانتخابات، وافق المجلس على ضم 3 أعضاء إلى لجنة الانتخابات الحالية وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية.

جاء ذلك بعدما أعلنت لجنة انتخابات التجديد النصفي لنقابة أطباء الأسنان، تأجيل الانتخابات المقرر عقدها يوم الخميس الموافق 9 يوليو 2020، على أن تُقام خلال 21 يوما من تاريخه، مع إحالة الأمر لمجلس النقابة العامة لمناقشة الأمر وتحديد المواعيد النهائية للانتخابات.

وكانت  لجنة انتخابات النقابة العامة لأطباء الأسنان، برئاسة الدكتور مجدى بيومى، وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان، قالت إن لجنة الانتخابات في ظل حرصها على إقامة الاستحقاق القانوني والدستوري لأطباء الأسنان بإقامة الانتخابات حرصا منها على استمرار الوضع القانوني للنقابة بصورة سليمة لا تشوبها شائبة، ومنعا لإدخال النقابة في نزاعات قانونية.

أطباء يطالبون بالإفراج عن زملائهم المحبوسين لاعتراضهم على تصريحات “مدبولي”

وفي سياق منفصل، طالب أعضاء بنقابة الأطباء بإخلاء سبيل الأطباء «محمد معتز مندور الفوال، عضو مجلس نقابة أطباء الشرقية، وأحمد صفوت إبراهيم على، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، وآلاء شعبان حميدة، وأحمد صبرة، وهانى بكر على كحيل»، المحبوسين بسبب إبداء آرائهم في تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حول تقاعس الأطباء وانتقاد سياسات الحكومة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

كما طالبت الدكتورة منى مينا، عضو النقابة السابق، بالإفراج عن الأطباء المحبوسين، خصوصا في ظل وباء كورونا، ووجود تكدس ونقص تهوية وصعوبة مراعاة إجراءات النظافة والتباعد الاجتماعي مع استكمال التحقيقات في مجراها العادي.