أعلنت النقابة العامة للأطباء وفاة الدكتور ريمون عماد فرج الله أسعد المدرس المساعد بكلية طب جامعة الفيومفي

وفاة,الصحة,الفيوم,نقابة الأطباء,فيروس كورونا

الخميس 6 أغسطس 2020 - 14:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة طبيب في جامعة الفيوم متأثرًا بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت النقابة العامة للأطباء، وفاة الدكتور ريمون عماد فرج الله أسعد، المدرس المساعد بكلية طب جامعة الفيوم، في عناية مستشفى قصر العيني الفرنساوي، متأثرا بإصابته بوباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، حيث كان من أوائل من تابعوا وأشرفوا علي علاج كثير من حالات العزل لمصابي جائحة كورونا بمستشفى العزل الجامعي بالفيوم.



ونعت نقابة الأطباء، بخالص الأسى، وفاة الدكتور ريمون، مقدمة العزاء لأسرته ولكل مرضاه وأصدقائه وطلابه ولكل هيئة التدريس بجامعة الفيوم سائلة الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء.

واشارت نقابة الأطباء، إلى أن الطبيب ريمون يعتبر الشهيد الــ10.

الصحة: تسجيل 981 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 521 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم ، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23274 حالة، وجاء ذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة،  إنه خلال إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، تم تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وأشار مجاهد، إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 80235 حالة من ضمنهم 23274 حالة تم شفاؤها، و3702 حالة وفاة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل  رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.  وتخصص الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".