انطلقتامتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم السبت بمرحلتي البكالوريوس والليسانسبجامعة القاهرة في عدد

جامعة القاهرة,الصحة,التعليم,فيروس كورونا,كوفيد 19,جامعه القاهره,امتحانات الكليات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 15:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني، اليوم السبت، بمرحلتي البكالوريوس والليسانس بجامعة القاهرة، في عدد من الكليات بجامعة القاهرة، وسط إجراءات اتخذتها الجامعة للوقاية من فيروس كورونا.



واستقبلت مدن جامعة القاهرة طلاب الفرق النهائية المغتربين للإقامة بها خلال فترة انعقاد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، حيث استعانت المدن الجامعية بالكواشف الحرارية وأجهزة التعقيم على بواباتها للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد قبل تسكينهم.

وأصرح الدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بأن المدن الجامعية استقبلت على مدار اليومين الماضيين طلاب 7 كليات وهي: الآثار، والزراعة، والهندسة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والعلوم، والتربية النوعية، والتمريض، وتم تسكينهم في غرف منفصلة لكل طالب، مشيرًا إلى أنه سيتم استقبال وتسكين باقي طلاب الكليات قبل بدء امتحانتهم بيومين مع مراعاة أقصى درجات الاحتراز الممكنة للحفاظ على سلامتهم.

وأوضحالخشت، أن الجامعة قامت بعمليات تعقيم موسعة للمدن الجامعية وعددها 5 مدن جامعية وهي: مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الطلاب بمنطقة بين السرايات، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الشيخ زايد للطلاب، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة داخل المجتمع الجامعي.

وشدد رئيس الجامعة، على توفير الرعاية الطبية الفائقة للطلاب، واتخاذ أعلى التدابير الاحترازية لمنع العدوى والحفاظ على سلامة الطلبة، كما وجه بتقديم وجبات جافة وطازجة يختار منها الطلاب حسب رغبتهم خلال فترة إقامتهم بالمدن.

وكان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر عقد امتحانات حضورية تحريرية لطلاب السنوات النهائية البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا اعتبارًا من أول يوليو.

جامعة القاهرة توجه نصائح هامة لطلاب الفرق النهائية  

وطالبت جامعة القاهرة، في وقت سابق، طلاب الفرق النهائية، بالحرص على عدم الحضور إلى الجامعة في حال الشعور بأية أعراض تنفسية كالسعال أو آلام الحلق أو ضيق تنفس أو الحمى، والتواجد بالكلية قبل موعد الامتحان بساعة على الأقل، وإحضار الكارنيه الجامعي للعام الدراسي الحالي، والالتزام بارتداء قناع الوجه عند الدخول إلى الجامعة، والدخول من بوابات التعقيم دون تدافع أو تزاحم، ومتابعة العلامات الإرشادية التي تشير إلى مقار لجان الامتحان، وذلك قبل انطلاق امتحاناتهم الأسبوع المقبل.

وشددت الجامعة على طلابها بالالتزام بالتباعد الاجتماعي في ظل انتشار فيروس كورونا المسجد، وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف عن الغير، واستخدام مطهرات الأيدي لغسل اليدين باستمرار، وعدم التجمع قبل أو بعد الامتحان، وحظر تبادل الأقلام وغيرها من الأدوات المكتبية أو الشخصية، وأن يوقع الطالب في كشف الحضور والانصراف بقلمه الخاص، وإحضار احتياجاته الشخصية معه مثل مياه للشرب وغيرها، ومغادرة الحرم الجامعي فور الانتهاء من أداء الامتحان.