خدمة واتسآب بيزنس WhatsApp Business هي خدمة جديدة تتيحها إدارة تطبيق التراسل والدرشة الأكثر استخداما على

WhatsApp Business,WhatsApp

الخميس 13 أغسطس 2020 - 19:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لدعم الشركات في مواجهة أزمة كورونا

واتس آب تكشف عن خطوات استخدام تطبيق WhatsApp Business

خدمة واتس آب بيزنس WhatsApp Business هي خدمة جديدة تتيحها إدارة تطبيق التراسل والدرشة الأكثر استخدامًا على مستوى العالم؛ بهدف توفير وسيلة فعالة للشركات والمؤسسات لاستعادة نشاطها بعد فترة من التوقف والتراجع استمرت لمدة شهور منذ ظهور فيروس كورونا.



تطبيق واتس آب بيزنس يدعم الشركات في مواجهة أزمة كورونا 

ففي الوقت الذي تستعد فيه كل الشركات والمؤسسات على مستوى العالم لإعادة فتح نشاطها والتوسع على شبكة الانترنت يساعد تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business على إنجاز بعض المهام التي تساعد الشركات على أداء أعمالها.

وحسب ما ذكر غرفة أخبار فيسبوك المالكة لـ تطبيق واتس آب، فإن الأشخاص يحتاجون إلى طرق سهلة للتواصل مع الشركات لطرح الأسئلة أو الحصول على المعلومات أو العثور على شيء قد يرغبون في شرائه.

 

 

 

ويدعم تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business أكثر من 50 مليون مستخدم للتطبيق حول العالم، ولكن الالآف من الأغراض التجارية تحتاج إلى خصائص تطبيق واتس آب بينزس WhatsApp Business لإنجاز أعمالهم عن طريق هذا التطبيق.

طريقة استخدام تطبيق WhatsApp Business

فعن طريق خاصية البحث عن الأنشطة التجارية المختلفة في تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business يمكن باستخدام رموز QR بدء الدردشة مع شركة معينة هو أمر أسهل ما يمكن.

ويختلف هذا الأمر في خصائص تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business عن السابق عندما يصادف المستخدم نشاطًا تجاريًا مثيرًا للاهتمام. ففي السابق كان على المستخدم إضافة رقم هاتف WhatsApp الخاص به إلى جهات الاتصال الخاصة. 

وفي كل مرة يحتاج المستخدم إلى تسجيل رقم واحد في كل مرة، ولكن الآن يمكن فقط حذف رمز الاستجابة السريعة الذي يعرضه النشاط التجاري في واجهة المتجر ثم بدأ المحادثة.

وسيؤدي مسح رمز الاستجابة السريعة في تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business إلى فتح محادثة برسالة اختيارية مزودة بأنشطة الشركات والخدمات التي تقدمها.

ومن ثم يمكن بدأ المحادثة باستخدام أدوات المراسلة الخاصة بالتطبيق، ويمكن للشركات إرسال معلومات بسرعة مثل الكتالوج أو العروض أو تفاصيل المنتجات.

وتتوفر رموز QR للشركات في جميع أنحاء العالم باستخدام تطبيق تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business والتي بدأت حاليًا بخاصية مشاركة كتالوجات الأعمال.

وتتيح الكتالوجات للشركات عرض السلع أو الخدمات التي تقدمها، مما يساعد على زيادة المبيعات.

ولتسهيل اكتشاف المنتجات عن طريق تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business، يتم مشاركة الكتالوجات والعناصر الفردية كروابط على مواقع الويب وعلى فيسبوك وانستجرام وأماكن أخرى. 

ويمكن مشاركة هذه الكاتلوجات عن طريق نسخ الرابط على تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business ثم إعادة توجيهه على واتس آب أو أي مكان أخر.

خطوات استخدام تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business

ويمكن استخدام تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business عن طريق اتباع الخطوات التالية:

ـ تحميل تطبيق واتس آب بيزنس WhatsApp Business عن طريق هذا الرابط سواء لنظام اندرويد أو نظام آيفون.

ـ افتح محادثة في تطبيق WhatsApp Business.

ـ اضغط على الأيقونة المرفق بجوار حقل النص.

ـ ثم  انقر فوق كتالوج.

ـ اضغط على إرسال جميع العناصر في الأعلى.

ـ مشاركة المنتجات أو الخدمات في محادثة فردية أو محادثة جماعية.