عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران واللواء خالد فودة محافظ جن

الداخلية,محافظ,وزير الطيران,التنمية,السياحة,الصحة,شرم الشيخ,المستثمرين,نتيجة

الخميس 13 أغسطس 2020 - 09:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عنبة: سيجري دراسة تيسير رحلات جوية سياحية لمطار طابا

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مؤتمرًا موسعًا مع عدد كبير من المستثمرين بمدينتي طابا ونويبع، لمناقشة المشكلات والمعوقات التي تحد من حركة تنشيط السياحة في المدينتين.



وطرح المستثمرين خلال اللقاء عددًا كبيرًا من المشكلات والمعوقات التي تعرق المجال السياحي بالمنطقة، وعلى رأسها مشكلة تقنين أوضاع المخيمات، وتفعيل رحلات الطيران إلى مطار طابا، وتطوير الطريق البري، ورفع كفاءة الخدمات الطبية والترفيهية.

كما طالبوا بوضع رؤية تنموية من قبل الدولة لتنشيط السياحة في نويبع وطابا، وايجاد حل للديون المتراكمة على المستثمرين نتيجة لتدهور القطاع السياحي بسبب السيول والأحداث الدولية، وفيروس كورونا.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أنه سيجري دراسة تيسير رحلات جوية سياحية لمطار طابا، لدعم القطاع السياحي بالمنطقة حتى عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

وطالب وزير الطيران، محافظ جنوب سيناء، بتشكيل لجنة من قبل التنمية السياحية والمحافظة، لحصر المخيمات ومعرفة عدد المخيمات التي استوفت الشروط الخاصة بمزاولة النشاط، لدعمها بعدد من الرحلات السياحية، والضرب بيد من حديد على المتعدين على أرض الدولة.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه بصدد دراسة وضع حلول لعدد من المشاكل التي طرحت خلال اللقاء، بالتعاون مع الوزرات الأخرى المعنية، وسيجري رفع مشكلة الديون إلى المستويات الأعلى في الدولة، لدراسة الحالات التي تضررت بطرق غير مباشرة، والوصول إلى حلول ترضي كل الأطراف.

العناني يتفقد دهب ونويبع

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قاما، صباح أمس الجمعة، بجولة تفقدا خلالها عددا من الفنادق والأماكن والمشروعات السياحية بمدينتي دهب ونويبع، وذلك خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها الدكتور خالد العناني لمحافظة جنوب سيناء، وبعد تفقده لعدد من المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ ومتحف شرم الشيخ الأثري.

وقام وزير السياحة والآثار بتفقد عدد من الفنادق بالمدينتين لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار والإجراءات الوقائية التي تتخذها هذه الفنادق، حيث وصلت نسبة الاشغالات بمدينة دهب حوالي 45% معظمها من الزائرين المصريين، وتحتوي مدينة دهب على 28 فندقا بطاقة استيعابية تصل إلى 2326 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 110 بازارات سياحية، أما مدينة نوبيع فيوجد بها 14 فندقا بطاقة فندقية 1643 غرفة، كما يوجد بها 7 بازارات.

  وقام الدكتور خالد العناني بتفقد الإجراءات الوقائية التي تتبعها هذه الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ، كما تفقد العيادات الطبية الموجودة بهذه الفنادق وطرق تجهيزها والطاقم الطبي الموجود بها.

وقد استمع الوزير من مديري هذه الفنادق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة وإجراءات التعقيم التي تتم وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، وتتم بصفة مستمرة.