أعربت وزارة الأوقاف اليوم الجمعة عن امتنانها من الصور التي وردت إليها من المديريات الإقليمية.. المزيد

وزارة الأوقاف,المساجد,الأوقاف,فيروس كورونا,صلاة الجمعة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 20:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| الأوقاف تكشف ماذا حدث في المساجد اليوم

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعربت وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، عن امتنانها من الصور التي وردت إليها  من المديريات الإقليمية، والتي تظهر غلق المساجد في صلاة الجمعة فقط التزامًا بضوابط فتح المساجد التي قررتها وزارة الأوقاف وتطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية ، مع تتابع عمليات التعقيم والنظافة المستمرة على مدار الساعة، ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الأوقاف اليوم  لعمليات فتح المساجد وغلقها في صلاة الجمعة فقط مع رفع أذان النوازل.



وناشدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى يتثنى التوصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة.

وأكدت وزارة الأوقاف أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه .

واختتمت الوزارة بيانها قائلة: "نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين".

 

 

 

 

 

 
 

وكانت أعلنت وزارة الأوقاف أمس الخميس، استمرار أداء صلاة الجمعة ظهرا في المنازل، وذلك مع التزام المساجد برفع أذان النوازل وقت صلاة ظهر الجمعة، مناشدة المصلين ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية حتى تستمر عملية فتح المساجد لبقية الصلوات واستمرار تقييم التجربة تمهيدا لفتح المساجد لأداء صلاة الجمعة.

وكانت قررت وزارة الأوقاف، فتح مسج السيدة زينب، وذلك لسعة مصلى السيدات بها، ووجود الواعظات اللائي يقمن بالإشراف الكامل على المصلى، وذلك في  إطار خطتها لإعداد مصليات السيدات ببعض المساجد الكبرى لإعادة فتحها تدريجيا للصلاة تحت الإشراف الكامل لواعظات الأوقاف.

وأعلنت الوزارة عن الضوابط التي سيتم بها فتح المصليات وجاءت كالتالي:

أن يكون الفتح في أوقات الظهر والعصر والمغرب والعشاء، ويكون فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق ويتم غلق المصلى فور انتهاء الصلاة، وبما لا يجاوز نصف ساعة من وقت الأذان إلى إتمام عملية الغلق.