أعلنت المحكمة الرياضية الدولية في مدينة لوزان موعد إصدار قرارها بشأن الاستئناف المقدم من نادي مانشستر سيتي ال

مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي,البريميرليج,جوارديولا,تشيلسي,اليويفا,المحكمة الرياضية

الخميس 6 أغسطس 2020 - 14:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كاس تعلن موعد الحكم في استئناف مانشستر سيتي ضد اليويفا

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية في مدينة لوزان، موعد إصدار قرارها بشأن الاستئناف المقدم من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ضد قرار الغرفة القضائية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي أصدرت قرارًا بحرمان النادي الإنجليزي من المشاركة في البطولات التي ينظمها اليويفا لاختراقه قواعد المالي النظيف في التعاقد مع الصفقات التي أجراها النادي خلال الفترة من 2012 إلى 2016.



وكان الاتحاد الأوروبي قد أقر في فبراير الماضي، معاقبة نادي مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية المختلفة لمدة عامين، على أن يستمر مشاركتهم في البطولة الحالية، وذلك بسبب اختراقه شروط اللعب المالي النظيف، والتلاعب في السجلات الخاصة بالأرباح ليمنح نفسه أرباحًا وهمية، مما يمنعه من المشاركة عامين في البطولات الأوروبية، مع فرض غرامة 30 مليون جنيه استرليني.

وأصدرت محكمة التحكيم الرياضي بمدينة لوزان "كاس" بيانًا رسميًا تؤكد فيه أنها ستُعلن قرارها بشأن استئناف مانشستر سيتي يوم 13 يوليو الجاري، مؤكدة أن المحكمة اتخذت قرارها النهائي في هذا الشأن.

سر معاقبة مانشستر سيتي

وكانت الوثائق الخاصة بالإيرادات التي ظهرت أمام لجنة التحقيق بالاتحاد الأوروبي أظهرت أن رعاية النادي السنوية الضخمة جاءت مغايرة للحقيقة بالإضافة لكونها من ملاك النادي عبر شركة وهمية، وهو الأمر الذي نفاه نادي السيتي بشكل نهائي.

انتظار وترقب في انجلترا

وتترقب أندية البريميرليج التي تحتل المراكز من الثالث للخامس، تشيلسي وليستر سيتي ومانشستر يونايتد مصير مانشستر سيتي والاستئناف الذي تقدم به صاحب المركز الثاني في البريميرليج.

ويفصل تشيلسي صاحب المركز الثالث عن اليونايتد الخامس، نقطتين فقط مما يشعل الصراع الثلاثي بين البلوز وليستر واليونايتد على المقعدين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال، إلا أن رفض استئناف الستيي سينهي الأزمة لتأهل الفرق الثلاثة سويًا لدوري الأبطال الموسم المقبل بجانب ليفربول بطل الدوري.

مصير جوارديولا

ويحوم الغموض مصير بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، في ظل عدم إمكانية مشاركته في دوري أبطال أوروبا موسمين متتاليين، وذلك في حالة رفض الاستئناف المقدم، مما يرجح أن يرحل عن صفوف الفريق.

ويراقب نادي يوفنتوس مصير جوارديولا حيث سيحاول فور إعلان قرار الاستبعاد من المحكمة الرياضية في التفاوض معه وإغراءه في ظل سوء العلاقة مع ماوريسيو ساري مدرب اليوفي الحالي، إلا أن المحكمة قد تطيح بأحلام السيدة العجوز بقبول الطعن المقدم من السيتي وإلغاء العقوبة.