أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان لها اليوم الجمعة عن خروج 521 متعافيا من فيروس كورونا.. المزيد

مصر,وفاة,الصحة,هالة زايد,كورونا,فيروس كورونا,بيان وزارة الصحة

الخميس 13 أغسطس 2020 - 18:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

85 حالة وفاة

الصحة: تسجيل 981 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، اليوم، الجمعة، عن خروج 521 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم ، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23274 حالة حتى اليوم، وجاء ذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.



وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة،  إنه خلال إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، تم تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وأشار مجاهد إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 80235 حالة من ضمنهم 23274 حالة تم شفاؤها، و 3702 حالة وفاة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل  رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.  وتخصص الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".

الصحة العالمية تحذر: فيروس كورونا بات ينتقل عبر الهواء  

أطلقت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الجمعة، تحذيرًا هامًا بشان وباء فيروس كورونا "كوفيد 19"، مشيرة إلى أن  الخطر بات حاليًا ينتقل عبر الهواء، وقالت ماريا فان كيرخوف، الخبيرة الفنية المختصة بجائحة مرض كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، إن انتشار كورونا عبر الهواء، بات مبعث قلق حقيقي، رغم أن الرذاذ حتى الآن هو الأكثر شيوعًا، وذلك حسبما أفادت وكالة "رويترز".